أشار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان إلى الاتجاه للاتفاق مع شركة حراسات أمنية لتوفيرالأمن لموظفات إدارة الإشراف بأبها، وذلك على أثر ما حدث الأربعاء الماضي من تجمع عدد من طالبات العمل في إدارة الإشراف التربوي بأبها، ومطالبتهن بقبول ملفات الخريجات وذلك بناء على شائعات تم تداولها بين المتقدمات لطلب الوظائف.

وقال آل كركمان في تصريح إلى "الوطن" أمس، إنه تم تشكيل لجنة برئاسة مساعدة مديرعام التربية فاطمة لاحق لكتابة تقريرمفصل حول ما حدث، موضحاً أنها لا توجد وظائف شاغرة وأن إدارة التربية والتعليم ليس لها أي علاقة بالتعيين، وأن التعيين يكون عبر وزارة الخدمة المدنية والتي لها الصلاحيات الكاملة في التعيين، كما يتم وضع البديلات من المعلمات من قوائم الخدمة المدنية.

وأشارإلى اتجاه الإدارة إلى الاتفاق مع شركة حراسات أمنية لتوفير نظام أمني كامل وبطاقات ممغنطة لتوفير الأمن لموظفات إدارة الإشراف بأبها، لافتا إلى تطوير البوابة الإلكترونية لإدارة التربية بشكل متطور يمكن من خلاله مخاطبة المعلمات وإجراء كافة متطلباتهن عبر هذه البوابة الإلكترونية.

من جهة أخرى أوضحت مديرة الإعلام والعلاقات العامة بتعليم البنات منى الكودري أن مدير التعليم اجتمع بالمساعدة للشؤون التعليمية فاطمة لاحق وبالمختصات من الإدارة المدرسية، وبمديرة إشراف أبها نورة آل مفرح. وتم التباحث حول التجمهر في إدارة الإشراف، وما استندت عليه المتقدمات من معلومات للتقديم في الإدارة والتوجه لطلب التوظيف منها.

وطالب بإيجاد تقرير مفصل عما حدث ووضع آلية لتلافي مثل هذه التجمعات مستقبلا، وتوفير آلية معينة للإعلان عن أية مقابلات شخصية والعمل على التعامل مع هذه الحالات بشفافية بعيدا عن الشائعات.

وقد نشرت "الوطن" الخميس الماضي عن هذه الحادثة التي تسببت في مشادة كلامية وشتائم بين المتقدمات وموظفات ذات مناصب في إدارة الإشراف.