وقعت مؤسسة الملك خالد الخيرية أمس في مقر مديرية الشؤون التعليمية التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، اتفاقية شراكة وتمويل مع برنامج إنجاز السعودية. وتستهدف الاتفاقية طلاب وطالبات المدارس الثانوية الحكومية بمنطقة عسير عبر برامج عدة ستنفذ في العام الدراسي الحالي.

ووقّع الاتفاقية من جانب مؤسسة الملك خالد الخيرية أمير منطقة عسير، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بينما وقعها من جانب برنامج إنجاز السعودية رئيس مجلس الإدارة عبد الكريم أبو النصر بحضور الرئيس التنفيذي للبرنامج نائل سمير فايز وعدد من المسؤولين في الجانبين، إضافة لممثلي القطاعات الحكومية المتعاونة بالمشروع.

وأوضح الأمير فيصل بن خالد أن الاتفاقية تهدف إلى مساعدة وتنمية مهارات النشء من الجنسين بمنطقة عسير عن طريق عدد من البرامج وورش العمل التي تثري معلوماتهم في مجالات الأعمال والاقتصاد والريادة، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية في المنطقة، مؤكداً دعمه لكافة المشاريع التي من شأنها المساهمة في تنمية منطقة عسير وتلبية احتياجات أبنائها.

وأضاف أمير عسير أن الاتفاقية الموقعة مع برنامج إنجاز السعودية تأتي ثمرة لإحدى توصيات فريق مؤسسة الملك خالد الخيرية الذي قام بداية العام الماضي وبالتعاون مع عدد من القطاعات الحيوية بدراسة الوضع الراهن في منطقة عسير في سبيل معرفة تطلعات المجتمع المحلي، والوقوف على التحديات التي تواجهه، مشيراً إلى أهمية توحيد جهود القطاعات المختلفة وتكاتفها في سبيل تمكين أبناء المنطقة وتفعيل دور شبابها. من جانبه، بين رئيس مجلس إدارة برنامج إنجاز السعودية عبد الكريم أبو النصر أن الاتفاقية تهدف إلى دعم الشباب ومساعدتهم على أخذ زمام المبادرة والقيادة والمشاركة في صنع القرار من خلال تزويد طلاب وطالبات المدارس الثانوية الحكومية بمنطقة عسير بالمهارات العلمية والعملية اللازمة لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي المعاصر عبر الدورات وورش العمل التي تزودهم بأخلاقيات العمل في القطاع الخاص والمهارات اللازمة لتأسيس مشاريع تجارية خاصة بهم.

كما أوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج إنجاز السعودية نائل سمير فايز أن التعاون بين برنامج إنجاز السعودية ومؤسسة الملك خالد الخيرية يأتي منسجما مع أهداف برنامج إنجاز السعودية الرامية إلى تأهيل الشباب والفتيات وإعدادهم وفق ما يتطلبه سوق العمل.

إلى ذلك عبر مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان عن شكره وتقديره لأمير عسير على دعمه اللامحدود لقطاع التعليم بالمنطقة، مؤكدا أن مؤسسة الملك خالد تقدم شراكات مميزة.

يذكر أن المشروع الذي ينفذه برنامج إنجاز السعودية وتموّله مؤسسة الملك خالد الخيرية يُعد جزءاً من برنامج

Worldwide) Junior Achievement) العالمي الذي يستفيد من خدماته أكثر من 10 ملايين طالب وطالبة حول العالم. وتقوم فكرته على نشرالمعرفة والثقافة عند الجيل الناشئ من الجنسين وبناء قدراتهم وقياس جاهزيتهم للعمل، إضافة إلى تعزيز روح المبادرة ومفهوم الريادة لديهم وتنمية ثقافتهم المالية بواسطة مجموعة من المتطوّعين والمتطوّعات.