خادم الحرمين خلال استقباله الأمراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين
الملك عبدالله مستقبلا الأمراء وجمعاً من المواطنين أمس
خادم الحرمين خلال استقباله كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين

نيابة عن أهالي القطيف، قال الشيخ منصور السلمان، لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز: نحن لا نطمع في شيء سوى وجـودكم ووجود ظل هذه الدولـة لتكـون محمية بأمنها وأمانها، وأنتم صمـام الأمـان لها.

ونسأل الله لكم التواصل على درب والـدكم وتحقيق الأمنيات والرغبات التي يطمح لها أبناء الوطن.

وأضاف: الحمد لله الذي استجاب للمواطنين وقبل دعاءهم وعدت إلى أرض الوطن سالماً معافى من أجل أن تنجز المهمات المنوطة بك، والتي قبل أن تطأ قدمك أرض الوطن وكل الناس تسمع بتلك البيانات التي تبشر مواطني هذه الدولة الفـتية الرائعة الراقـية بوجودكم، وبالمؤسس الكبير المغفـور لـه الملك عبـدالعزيز.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله أمس الأمراء وكبار المسؤولين وشيوخ القبائل وعددا من علماء وأعيان أهالي القطيف.

من جانبه وصف الشيخ ناصر بن تركي ما أقدم عليه المدعو محمد بن معيض الودعاني الدوسري بأنه انحراف عن جادة الصواب، وليس من عائلة آل درعان الولامين الوداعين الدواسر التي تستنكر أي عمل لا يقره عقل ولا دين في الخروج على ولاة الأمر أو على أمر الله ورسوله.

من ناحية أخرى تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين، السفير السعودي لدى مصر أحمد قطـان، والسفير لدى مملكة النرويج خالد النفيسي بمناسبة تعيينـهما في منصبيهما الجديدين.




السلمان من أهالي القطيف خلال إلقاء كلمته أمس

 


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الديوان الملكي بقصر اليمامة بعد ظهر أمس الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين وأمراء الألوية بالحرس الوطني وشيوخ القبائل وقادة الحرس الوطني العسكريين وعدداً من علماء وأعيان أهالي القطيف.

وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها.

ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، بعد ذلك ألقى الشيخ منصور السلمان من أهالي القطيف الكلمة التالية:

حمداً لله على سلامتك ورجوعك إلى هذا الوطن الغالي، ومنذ أن خرجت من هذا الوطن وقلوب مواطنيك تحوم حولك ومعك في هذه الرحلة الطويلة التي كان المواطنون دائماً يلهجون لك من جوار بيت الله الحرام عندما غادرت هذا الوطن بالدعاء بالشفاء والصحة والعافية.

والحمد لله الذي استجاب للمواطنين وقبل دعاءهم وعدت إلى أرض الوطن سالماً معافى من أجل أن تنجز المهمات المنوطة بك، والتي قبل أن تطأ قدمك أرض الوطن وكل الناس تسمع بتلك البيانات التي تبشر مواطني هذه الدولة الفتية الرائعة الراقية بوجودكم، وبالمؤسس الكبير المغفور له الملك عبدالعزيز الذي أسس رواسي هذه الدولة، ومن بعده هؤلاء الأبناء الكرام الذين يتلمسون دائماً هموم مواطنيهم من أجل أن يحققوا رغباتهم وإنجازاتهم ، ونحن لا نطمع في شيء سوى وجودكم ووجود ظل هذه الدولة لتكون محمية بأمنها وأمانها، وأنتم صمام الأمان لها ونسأل الله لكم التواصل على درب والدكم وتحقيق الأمنيات والرغبات التي يطمح لها أبناء الوطن.

إثر ذلك، ألقى الشيخ ناصر بن تركي بن درعان الكلمة التالية:

سيدي، أدام الله عزكم وأيدكم بنصره وتوفيقه وسدد خطاكم وأعانكم الله على خدمة هذه البلاد وأهلها وأدام الله على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتكم الحكيمة، وحفظ الله وطننا من كل مكروه .

سيدي نفيدكم علماً بأن الضال محمد بن معيض بن بداح بن سعد بن محمد بن درعان بن سعد الودعاني الدوسري ليس من أسرة آل درعان الوداعين الدواسر أبناء درعان بن عريعر الذين قدموا أرواحهم فداءً للملك الموحد عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل طيب الله ثراه، لتوحيد هذه البلاد الغالية وشاركوا في كثير من المعارك التي خاضها ، وهذا المارق المنحرف عن جادة الصواب ليس من عائلة آل درعان الولامين الوداعين الدواسر، ونحن قبيلة الوداعين خاصة وقبيلة الدواسر عامة نستنكر هذا العمل الذي لا يقره عقل ولا دين في الخروج على ولاة الأمر، أو على أمر الله ورسوله عليه الصلاة والسلام، قال الله تعالى (وأطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم) وقال تعالى ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً الذين ضل سعيهم في الحياة والدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أطاع أميره فقد أطاعني ومن أطاعني فقد أطاع الله ومن عصا أميره فقد عصاني ومن عصاني فقد عصا الله ). نسأل الله أن ينصركم ويثبت أقدامكم ونبايعكم أن نكون رماحاً في نحر من يخرج عن جادة الصواب ويريد العبث بأمن هذه البلاد وأهلها، ونحن يا سيدي سلماً لمن سالمكم وحرباً على من حاربكم في المنشط والمكره .

هذا ما أحببنا بيانه لكم، ونحن على أتم الاستعداد لخدمة مليكنا ووطننا، ودمتم سيدي، والله يحفظكم ويرعاكم.

ثم ألقى الشاعر هادي بن حبيش القحطاني قصيدة بين يدي خادم الحرمين الشريفين .

وأعرب الملك المفدى عن شكره وتقديره للجميع متمنياً لهم التوفيق والسداد.

عقب ذلك، تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى جمهورية مصر العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة النرويج خالد بن عبدالعزيز النفيسي بمناسبة تعيينهما في منصبيهما الجديدين قائلين "بسم الله الرحمن الرحيم ، أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم مليكي ووطني وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها في الداخل والخارج وأن أؤدي عملي بالصدق والأمانة والإخلاص".

وقد حملهما خادم الحرمين الشريفين تحياته وتقديره لقادة البلدين وأوصاهما حفظه الله بالحرص على تقوى الله عز وجل والعمل على تعزيز العلاقات بين المملكة والبلدين المعينين فيهما، متمنياً لهما النجاح والتوفيق في خدمة دينهم ووطنهم وشعبهم.

وعبر السفيران عن شكرهما وتقديرهما لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الملكية الكريمة داعيين الله عز وجل أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية، وأن يوفقهما ليكونا عند حسن ظن القيادة الرشيدة بهما .

حضر الاستقبال وأداء القسم الأمير فهد بن مشاري بن جلوي ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز والأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين .


الودعاني يجدد الولاء لخادم الحرمين


 


السفير المعين لدى النرويج يؤدي القسم بين يدي الملك أمس
السفير المعين لدى مصر يقسم على الإخلاص للدين ثم المليك والوطن