أنهت بلدية غرب الدمام خطتها لتحسين وتجميل مداخل المدينة بعد أن قامت بتوريد وتركيب بلاط ملون متداخل بالأرضيات الجانبية، واستفادت من200 نخلة على كوبري أبو حدرية مع طريق الملك فهد بترحيل النخيل إلى الجزر الوسطية على امتداد شارع أبو بكر الصديق، كما تم تجميل شوارع عمر بن الخطاب والترمذي والخوارزمي وشارع أبو بكر الصديق بالورود.

وجاء في تقرير البلدية للربع الأول من العام الجاري، أنها قامت بحصر معارض السيارات المخالفة حيث تم إغلاق 77معرضاً كما تم إشعار 145 معرضا آخر وفقاً للائحة الغرامات والجزاءات كما تم إقفال 55 ورشة ومحلا.

وأوضح التقرير أن البلدية قامت بمعاينة 82 مبنى تحت الإنشاء وتم توجيه مخالفات لأصحابها لتصحيح أوضاعهم, مع توجيه إنذارات لأصحاب المظلات العشوائية وإزالة 23 صندقة خشبية و130 حوشا للحيوانات وكذلك المخيمات المنصوبة في حرم مطار الملك فهد الدولي وإزالة الأسوار الشبكية والغرف والصنادق على طريق الرياض والواقعة قبل كبري الأنابيب.

وبين التقرير أنه تم حصر 211 سيارة تالفة على الطرقات والشوارع والأحياء السكنية وتم التأشير عليها بالإزالة من قبل مقاول الأمانة وتم رفع 150 سيارة بعد الانتهاء من المهلة المحددة لرفعها من قبل أصحابها, كم تمت إزالة الانقاض مجهولة المصدر بكمية بلغت 37 ألفا و 982 مترا مكعبا غرب الدمام. وأصدرت البلدية في الربع الأول من العام الجاري 1304 رخص إنشائية و204 تراخيص للمحلات وتجديد 13 وأصدرت 853 شهادة صحية وتم إتلاف 2013 كيلوجراما من الأغذية الفاسدة. وبلغت قيمة الغرامات المحصلة لإدارة صحة البيئة والأسواق 88 ألفا و500 ريال.

وأشار التقرير إلى أن البلدية أغلقت86 محلاً مخالفاً، ومن ضمن خطة تحسين محطات الوقود في نطاق بلدية غرب الدمام وعددها 85 محطة تمت مخاطبة 28 محطة بحاجة إلى تأهيل وتم تأهيل عدد 12 محطة وتبقى 16 محطة تحت إجراءات إنهاء التحسينات, كما تم ردم 33 مستنقعا.