أبدى الممثل الكوميدي أسعد الزهراني عتبه على التلفزيون السعودي مما اعتبره "إهمال الأجيال الفنية الصاعدة". وقال الزهراني في حديث إلى "الوطن" إنه يريد توجيه رسالة مفادها "أن التلفزيون السعودي لا يهتم بالأجيال الفنية الجديدة ولم يقدم لها أي شيء يذكر.. وللأسف فإن التلفزيون يركز فقط على أسماء ونجوم معينة".

ويقوم الزهراني حاليا ببطولة المسلسل الكوميدي "أنا آسف" الذي يتم تصويره حاليا في الرياض, إلى جانب عدد من الفنانين الشباب وتنتجه شركة "سيناريو" التابعة لمجموعة "إم بي سي", كما يشارك في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "أم الحالة" الذي يتوقع أن يعرض في شهر رمضان المقبل في الفترة التي تلي فترة عرض مسلسل "طاش".

وعن تعرضه لحملة انتقادات بشأن تقليده بعض اللهجات ومنها اللهجة القصيمية قال الزهراني "عندما أقلد لهجة معينة, فأنا لا أقلل من قيمتها ولا قيمة الذين يتحدثون بها".

وساهم في انتشار شعبية الفنان أسعد الزهراني ظهوره في إعلان تلفزيوني أثناء مشاركته في مسلسل "أم الحالة" في 2009. ويعتبر من الفنانين الصاعدين الذين يتوقع أن يكون لهم مستقبل مشرق في عالم الدراما الكوميدية. يقول أسعد عن الدراما السعودية إنها تعاني قلة الدعم فكل ما يحدث فيها الآن يأتي من خلال مجهودات ذاتية, أما بالنسبة لرأيه في المسرح فإنه يعتقد أن المسرح مهجور ولا وجود له.

وأضاف الزهراني "هناك دخلاء على الوسط الفني يحاولون الحصول على مكتسبات دون تقديم الشيء الأهم وهو الفن, وبالطبع فإن ثمة شللية وتكتلات كبيرة يعاني منها الوسط الفني".

ويرتبط الزهراني بعقد مع شركة "سيناريو" لمدة 3 سنوات ويعتبر أن "إم بي سي" دعمت الفنانين الشباب بشكل كبير من خلال الشركات التي تستقطبهم.

يذكر أن الزهراني دخل إلى التلفزيون وعمره 5 سنوات من خلال برامج الأطفال.