يبرز اسم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز بين قائمة المشاركين المحليين والعرب التي تضم 28 متحدثاً في منتدى جدة الاقتصادي الذي سينطلق السبت المقبل بعنوان "متغيرات القرن 21" ويستمر 4 أيام في فندق جدة هيلتون، بمشاركة وحضور 42 شخصية عالمية ومحلية.

وتتجه الأنظار نحو رائدة الأعمال السعودية مها سعدي طاهر 25 سنة، التي ستكون أصغر المتحدثين في الجلسات العلمية للمنتدى.

وحسب البرنامج الذي أعلنت عنه اللجنة المنظمة التي يترأسها الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ستخصص الجلسة الثانية عشرة والأخيرة في المنتدى عصر الثلاثاء تحت عنوان "القائد العالمي" للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ويتوقع أن يتناول خلالها تجربته الثرية في العمل الإداري سواء في منطقة عسير أو منطقة مكة المكرمة وآراءه في مستقبل الاقتصاد السعودي.. وينهي الجلسة بالإجابة على مداخلات المشاركين في الحدث الاقتصادي العالمي الكبير.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة اعتذار الأمير اندرو الممثل التجاري في بريطانيا عن حضور جلسات المنتدى، وحاولت "الوطن" الحصول على معلومات مؤكدة من مصادر داخل المنتدى غير أن البعض فضل الصمت، وكان اسم الأمير اندرو برز من ضمن الضيوف التي تمت دعوتها لحضور المنتدى العالمي بجدة.

ويستهل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر المشاركات السعودية والعربية في المنتدى، فيما تأتي إطلالة رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة جدة صالح كامل متحدثاً في المنتدى عبر الجلسة الأولى، ويتناول الحديث أبرز التجارب العالمية والمتغيرات التي تحدث في القرن الجاري.

ويتركز الاهتمام في الجلسة الثالثة على الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة معهد الملك فيصل للدراسات الإسلامية، والتي يتحدث خلالها عن المواطنة الناجحة ـ بناء طبقة وسطى مستقرة وناجحة.

ويفتتح الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير جلسات اليوم الثاني في المنتدى (الاثنين) بالحديث عن الدولة كشريك تجاري.