أكد مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب العتيبي، أن كثرة المؤتمرات الطبية تعكس اهتمام الدولة بتدريب العاملين وإطلاعهم على آخر المستجدات والرغبة في تطوير إمكانياتهم الطبية، موضحا أن مستشفى القوات المسلحة بالرياض يمثل أحد المراكز الرائدة في تطوير وتأهيل الأطباء تأهيلاً علمياً.

جاء ذلك خلال بدء فعاليات المؤتمر العالمي لمناظير الجهاز الهضمي أمس، بقاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض، بحضور مدير مستشفيات منطقة الرياض اللواء الطبيب سعيد محمد الأسمري.

وأكد رئيس الجمعية السعودية للجهاز الهضمي الدكتور عبدالرحمن الجبرين في كلمته، على أهمية إقامة هذه المؤتمرات وورش العمل التي من شأنها أن ترفع من كفاءة الطاقات الشابة وتطلعهم على أحدث الأجهزة في هذا المجال.

وقال رئيس الجهاز الهضمي ورئيس اللجنة المنظمة العميد الطبيب ملفي العتيبي: إن من أهداف المؤتمر الارتقاء بالمستوى العلمي للكوادر الطبية والاطلاع على ما يستجد في هذا المجال الحيوي، مشيرا إلى أن هذه الفعالية ستشهد إضافة ورشة عمل متخصصة لتسليط الضوء على الحالات النادرة والمستعصية من خلال نقل حي ومباشر من غرفة المناظير إلى قاعة الاجتماعات.