يتابع الفنانان سلافة معمار وبسام كوسا تصوير دوريهما في مسلسل "السراب"، من تأليف الثنائي نجيب نصير وحسن سامي يوسف، والإخراج لمروان بركات، وبعدما كان الاسم الأول للمسلسل "أنفلونزا الطيور"، تم تغييره إلى "السراب"، الذي تجسد فيه سلافة معمار دور "صبحة"، الفتاة التي تعمل في مسلخ للدجاج، بينما يجسد بسام كوسا دور "أبو الخير"، صاحب المسلخ.

تقول سلافة عن سبب موافقتها على الدور "إنه مختلف عن كل ما قمت به في مسيرتي الفنية، كما أنه يعني الوقوف أمام الفنان القدير بسام كوسا"، مشيرة إلى أن العمل يروي حكايات بسيطة تتمحور حول "أبو الخير"، تلك الشخصية التي تتصف حياتها بالفوضى والمشاكل. هذا إضافة إلى محاور أخرى في المسلسل تقدم قصص حب متعددة.

يتحدث المسلسل عن ثلاث شرائح، العليا التي تملك المال والنفوذ، والشريحة الأساسية التي تعيش في بيوت دمشقية من النوع الذي تقيم فيها أسر عديدة، وهنالك شريحة الساكنين في العشوائيات. والمسلسل يتحدث عن القواسم المشتركة بين هذه الشرائح التي تبدو متباعدة.

يذكر أن قائمة المشاركين في المسلسل تضم مجموعة كبيرة من الممثلين، منهم: مكسيم خليل، وديمة قندلفت، ونسرين طافش، وقيس الشيخ نجيب، وسوسن ارشيد، ونجلاء خمري، وغيرهم.