أكد رئيس نادي الشباب خالد البلطان على المضي قدما في تطبيق وتطوير لائحة العقوبات والجزاءات الداخلية التي أصدرها النادي منذ ثلاثة أسابيع قائلاً "سنطبق لائحة العقوبات، ولن نتراجع في ذلك نهائيا، وجميع اللاعبين ملتزمون بها وسيطبقونها"، وشبّه اللائحة خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بمسرح النادي بنظام (ساهر) المروري. موضحا أن اللاعبين الأجانب الأربعة في الفريق تقبلوا اللائحة لانضباطيتهم "البرازيلي تفاريس تقبل اللائحة وأكد أنها لن تضره كونه سيطبق النظام".

وشدد الرئيس الشبابي على أنه من السيء مناقشة لائحة داخلية لمؤسسة ما أمام وسائل الإعلام. موضحا "اللائحة ركز عليها إعلاميون ينتمون لناد معروف لدينا لتحقيق أهداف معينة، وهي مخصصة لأمور داخلية ولا يحق مناقشتها مع الإعلام، وما يحدث حاليا هو توضيح الصورة"، متسائلا "كيف نطالب باحتراف حقيقي، ومع أول خطوة متقدمة لنا نجد هذا الهجوم الغير المبرر"، وأضاف "في نهاية الموسم سنناقش اللائحة وسنعدلها، سواء بالتشديد أو التخفيف بعد المشاورات والملاحظات القيمة التي وصلتنا وستصلنا"، وكشف أن إشادات كثيرة وصلته بشأن اللائحة وطلبها رؤساء أربعة أندية وتم تزويدهم بها. نافيا أن يكون هناك لاعب خرج في وسائل الإعلام يعلن تضرره. مشيدا بلاعب الفريق عبده عطيف الذي تفهم اللائحة و"هذا أكد أن الخلافات الشبابية تنتهي عاجلا لأن الشباب يعمل كالأسرة الواحدة".

ورد البلطان على عدد من البنود التي جاءت في اللائحة ولاقت امتعاض الإعلام واللاعبين، منها تبديل القميص الرياضي مع المنافسين بقوله "القمصان ملك النادي ومنعنا ذلك لعدم توفر الأطقم في النادي والمحلات التجارية، وبعد تعاقدنا مع شركة أديداس لرعاية الفريق وبتوفر الأطقم سنقوم بإزالة أو تخفيف هذا البند كما تمت ملاحظته من قائد الفريق نايف القاضي ونشكره على ذلك".

وحول تأييد رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر ومعارضة نائبه أحمد عيد، أبان "جاءتنا موافقة رئيس لجنة الاحتراف أما حديث أحمد عيد فلم أسمعه وإذا أراد أن أزوده باللائحة فلا أمانع".

وأشار إلى أن اللائحة عرضت قبل إصدارها على قانونيين ووضعت من قبل مدير الاحتراف خالد الزيد ومدير الكرة خالد المعجل وسكرتير النادي محمد شطا بالإضافة له.

من جانب آخر، أنهى الفريق الكروي الأول عصر أمس استعداداته للقاء نظيره الحزم اليوم ضمن مباريات الجولة (21) من دوري زين للمحترفين، وأدى اللاعبون بقيادة المدير الفني الأرجنتيني إنزو هيكتور تدريبا ترفيهيا شارك فيه جميع اللاعبين باستثناء أحمد عطيف، عبدالله شهيل، ناصر الشمراني والمحترف البرازيلي مارسيللو كماتشو الذين خضعوا إلى برنامج لياقي لرفع معدلاتهم اللياقية، فيما أظهرت الكشوفات الطبية وجود شد عضلي لفهد حمد وسيبدأ برنامجه اللياقي غدا، وبعد نهاية التدريب غادرت بعثة الفريق التي ضمت (20) فردا إلى مدينة الرس عن طريق البر.