يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي نجران إلى تحقيق الفوز وتعويض نقاط مباراته أمام التعاون والهروب إلى المنطقة الدافئة عندما يستضيف اليوم نظيره الفيصلي على ملعب نادي الأخدود ضمن الجولة الـ21 من دوري زين للمحترفين.

ويدخل نجران اللقاء محتلاً المركز الـ13 برصيد 17 نقطة، ويدرك أن مهمته صعبة، لأنه سيواجه الحصان الأسود للدوري هذا الموسم فريق الفيصلي صاحب المركز السادس بـ32 نقطة.

ورغم تأثر استعدادات نجران للقاء بموجة الغبار التي اجتاحت المنطقة خلال الأسبوع الماضي إلا أن مدربه، البرتغالي راشاو حول التمارين للصالة المغلقة وركز على إعادة اللاعبين للوضع الطبيعي، رغم أن الفريق سيفتقد خدمات نجمه المؤثر سعيد الشهراني للإصابة، إلا أن عودة جوليانو وصالح دويس وحمادجي بعد شفائهم من الإصابات سيعيد له التوازن.

وركز مدرب نجران على اللعب السريع مع الاعتماد على إرسال الكرات العكسية لديبا وعبدالله آل حيدر وسيساندهما جوليانو وتركي الثقفي مع اعتماد واضح على منطقة المناورة، وعدم إعطاء أي فرصة للاعبي وسط الفيصلي لبناء أي هجمة والحرص على إفقادهم الثقة والهدوء.

وقد يلجأ راشاو لمنح فرصة المشاركة لبعض اللاعبين من الفريق الأولمبي، ويتوقع أن يلعب بجابر العامري في المرمى وفي الدفاع أنس بن ياسين وحمادجي ومرجع اليامي وعبدالله راسان, وفي الوسط جوليانو وماجد الجعفري وتركي الثقفي و"الحسن اليامي" وعبدالعزيز حمسل, وفي الهجوم عبدالله آل حيدر وديبا, ومن المتوقع أن يعتمد على المرتدات واللعب بطريقة 4 / 5 / 1.

من جهته، يطمح الفيصلي إلى مواصلة انتصاراته، وحصده نقاطها، وسيعتمد مدربه الكرواتي زلاتكو داليش على لعب الكرات المضمونة، وعدم المغامرة بالتقدم مع إيعازه للاعبي المنطقة الخلفية بتخليص الكرات أولاً بأول، وعدم إعطاء أي فرصة لمهاجم نجران المزعج ديبا للاحتفاظ بالكرة.

ويعرف زلاتكو أن من يتحكم بمنطقة المناورة سيكون فائزاً، لذا سيزج بعمر عبدالعزيز وباسل الفهد والكرواتي داريو ووائل عيان وفي الهجوم الألباني ميملي، ومن المتوقع عودة فهد المبارك وربيع الموسى لمباراة اليوم، والألباني ميملي وخلفه الكرواتي داريو اللذين يتميزان بإرسال الكرات الطويلة داخل الـ18.