استبق مجهولون قيام وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم بإيداع راتب شهرين في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي في جميع مناطق ومحافظات المملكة وسطوا على مكتب الضمان الاجتماعي بالطائف، وعبثوا في أوراق ومستندات خاصة بمستفيدي الضمان، وسرقوا ذاكرة (هارديسك) تابعة لجهاز الحاسب الآلي يحتوي على بيانات المستفيدين.

وفتحت شرطة الطائف أمس تحقيقا في واقعة اقتحام مبنى الضمان بحي معشي بعد أن تلقت بلاغا من العاملين في المكتب الذين فوجئوا لدى حضورهم صباح أمس بكسر في نافذة الصالة الداخلية والعبث ببعض الأوراق والمستندات واختفاء ذاكرة (هارديسك) تحتوي على بيانات المستفيدين.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة محافظة الطائف الرائد تركي الشهري في تصريح صحفي أمس: إن مكتب الضمان الاجتماعي تعرض لمحاولة سرقة، والقضية تخضع لإجراءات البحث والتحري للوصول إلى الجناة.

من جانبه، بيّن مدير مكتب الضمان الاجتماعي عثمان القصير أن حارس المكتب فوجئ بكسر الباب بعد عودته من صلاة الفجر، فتم استدعاء الشرطة التي باشرت الموقع. مشيرا إلى أن العمل تعطل أمس بطلب من جهات التحقيق التي كانت حريصة على رفع البصمات من الموقع.

وأشار القصير إلى أن "الهارديسك" المفقود لن يؤثر على صرف مستحقات مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث إنه لا يحتوي إلا على معلومات عادية لا علاقة لها بحسابات المستفيدين، وهو محمي بكلمة مرور، ولن تتم الاستفادة منه أو الوصول إلى المعلومات التي بداخله. وأوضح أن المجهولين عبثوا بالأجهزة والأوراق، وحطموا شاشة بلازما، ولم يعثروا على شيء من المال.