يتعرض نظام "ساهر" في المدينة المنورة منذ انطلاقه شعبان الماضي وحتى أمس، إلى التهشيم والتكسير، حيث تمكنت الجهات الأمنية خلال هذه الفترة من القبض على 14 معتديا، في حين يسعى بعض السائقين إلى ابتكار أساليب جديدة للتحايل والهرب من كاميرات رصد السرعة.

وسجلت الجهات الأمنية في المدينة، بعد ظهر أمس، حادثة اعتداء جديدة على إحدى مركبات نظام "ساهر" بعد أن هشم شخص زجاجها ولاذ بالفرار، إلا أن دوريات الأمن تمكنت من القبض على الجاني بعد دقائق معدودة من البلاغ، وتمت إحالته إلى شرطة الخالدية للتحقيق معه حيال ذلك.

ويطالب عدد من الموظفين العاملين على تطبيق النظام من الجهات المرورية حمايتهم مستقبلاً من الاعتداء عليهم شخصياً من قبل الأشخاص غير الراضين عن تطبيق النظام.

ويقول أحد الموظفين ـ رفض ذكر اسمه ـ إنه لا يخلو يوم من تلقيه شتائم وسبا من السائقين الذين ترصدهم كاميرات النظام،مبدياً تخوفه في الأيام المقبلة من تعرضه للاعتداء.

من جهته أكد مدير شعبة السلامة المرورية والناطق باسم إدارة مرور المدينة المنورة المقدم عمر النزاوي لـ"الوطن" أن دوريات المرور تمكنت خلال الثمانيـة الشهور الماضية من ضبط أكثر من 200 مخالفة مرورية، تتمثل في نزع لوحة المركبة أو إخفاء معالمها أو استخدام لوحة مركبة غير عائدة للمركبة الأساسية أو العبث بها.

وقال المقدم النزاوي: إن العقوبة التي تطال المرتكبين لمثل هذه المخالفات يتم على الفور حجز مركباتهم وتحرير مخالفة مرورية يصل مبلغها إلى 500 ريال.

وأشار المقدم النزاوي إلى أن الفرق تتعامل مع كل من يحاول التحايل على نظام ساهر أو خلافه بكل جدية، وسيتم خلال الفترة القادمة تكثيف التواجد في الميدان ومتابعة مثل هذه المخالفات والعمل على الحد منها.

من جهته أكد الناطق الإعلامي لمديرية الشرطة العميد محسن الردادي عن تمكن دوريات الأمن أمس من القبض على المعتدي على مركبة ساهر ، مشيراً إلى أن الحادثة تمثلت في رمي زجاج المركبة بحجارة وتهشيمها، حيث تم التعامل مع البلاغ بكل جدية لحظة تلقي غرفة العمليات بلاغا بذلك، ولم تمضِ بضع دقائق إلا وتم القبض على المتهم وتسليمه لمركز شرطة الخالدية.