احتفلت مؤسسة عسير للصحافة والنشر (صحيفة الوطن) مساء أول من أمس بتخريج 12 شابا سعوديا تقنيا للعمل في مراكزها الطباعية، بعد أن أنهوا دورة تدريبية استمرت 18 شهرا بمعهد الطباعة التطبيقي العالي للتدريب.

ورعى مدير عام المؤسسة حاتم بن حامد مؤمنة، الاحتفالية التي أقامتها المؤسسة احتفاء بالخريجين، بحضور مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة هشام لنجاوي، ومدير قسم التوظيف السعودي بمكتب العمل بمنطقة مكة المكرمة، ومدير عام معهد الطباعة التطبيقي العالي للتدريب محمد عبدالله رضا، وقيادات ومنسوبي مؤسسة عسير للصحافة والنشر.

وأكد مؤمنة خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة "أن تتويج هؤلاء الخريجين جاء بعد عام ونصف العام من العطاء والبذل، والجهد المتواصل، وأن النفوس الخيرة، امتلكت عقولا أنتجت، وأيادي أبدعت، فاستحقت منا كل الشكر والثناء". وقدم مؤمنة شكره لكل من بذل جهدا طيبا، وسعى لرفعة نفسه ووطنه وعمله، مشددا على أن خريجي الدفعة الأولى سيبدأون مرحلة جديدة في تحقيق أهداف خطط التنمية التي يعيشها بلدنا المعطاء.

من جانبه، عبر مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة هشام لنجاوي، عن بالغ سروره بما تحقق لهؤلاء الخريجين، مؤكدا أن هذه الخطوة يجب أن يحتذى بها في كافة القطاعات والمؤسسات الخاصة، وأنها ترجمة واقعية للتوجيهات السامية من قبل خادم الحرمين الشريفين بشأن توظيف السعوديين.

من جهته، أوضح مدير مطابع "الوطن" ياسر العثيمين أن الخريجين كانوا خير مثال للتفاعل التقني التدريبي خلال مرحلة التدريب، والتزموا بالحضور في المواعيد المحددة، وأبدوا حرصا كبيرا على التعلم، وتحلوا بروح المنافسة وسرعة الاستيعاب والتطبيق العملي. وثمن العثيمين قدرتهم العملية ومعرفتهم بآلية عمل المطابع، بداية من قسم التجهيز الطباعي، ونهاية بقسم "الميل روم". والخريجون هم: مراد حمود حامد المطرفي، وبندر خالد صالح حمدان، وسعود محمد عوض رقعان، وأحمد معيض عيضة الفهمي، وتركي مكني الفهمي، وبندر رشيد أحمد الحازمي، وسلطان حامد ضهيان السلمي،

وعبدالرحمن محمد صالح الغامدي، وعلي أحمد حسن ربيع، وعبدالله أحمد عسيري، ومحمد حسين محمد حملي، وظافر محمد مسفر آل مهري.