شدد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم، على أهمية تفعيل الأنظمة الرقابية في جميع مستشفيات الحكومة ومراجعة آليات تقييم الأداء للوصول إلى صورة حقيقية موضوعية حول جودة خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية وعلاج أوجه القصور وتحقيق أفضل استفادة من الكوادر البشرية والإمكانات الفنية في خدمة المرضى.

جاء ذلك خلال اجتماع مدير عام صحة الرياض أمس، مع مديري المستشفيات الحكومية خارج مدينة الرياض الذي عقد بمركز الأمير سلطان بمحافظة الدرعية، ونبه خلاله على ضرورة تواصل الزيارات الإشرافية والتفقدية لمديري المستشفيات للمراكز الصحية التابعة لها.

وأكد الدكتور العبدالكريم على تكامل جهود إدارات المستشفيات مع مشرفي الرعاية الصحية على أساس من الشفافية والتعاون للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية والمستشفيات، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام ببرامج التعليم الطبي المستمر للعاملين بالمراكز الصحية، ومتابعة أعمال شركات الصيانة وموردي الأغذية.

وقال إن الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية يجب أن يبدأ بتوفير هذه الخدمات للمرضى في المدن والمحافظات التي يقيمون بها، دون الحاجة إلى تحمل مشقة الانتقال إلى مستشفيات العاصمة.

وناقش الاجتماع سبل تفعيل دور المستشفيات الكبرى في جميع المدن والمحافظات خارج مدينة الرياض في تطوير ومتابعة الرعاية الصحية الأولية، والاستفادة من نظام الإحالة بين المستشفيات في علاج الحالات الحرجة والإسعافية.