تحت عنوان "إبداعات الخير" افتتح نائب رئيس جمعية البر بجدة مازن بن محمد بترجي البازار الخيري بمقر دار الزهراء، والذي يتضمن إبداعات بنات الدار وأعمالهن اليدوية. وأوضحت مديرة القسم النسائي نجلاء اليامي أن البازار يقام للسنة الثانية على التواصل ويستمر لمدة ثلاثة أيام، موجهة سيدات المجتمع لحضور البازار ودعم الفتيات وتشجعيهن.

وبينت اليامي أن البازار يشتمل على العديد من المعروضات المتنوعة مثل الإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور والملابس، إضافة لركن التصوير والمأكولات المتنوعة، فضلاً عن تخصيص أركان للأطفال وتزيين العرائس والرسم بالرمل ورسم الأوجه وتزيين المرايا والأقنعة بالإضافة إلى مسرح الطفل. وأوضحت أن البازار يشهد مشاركة فرق شعبية لعرض رقصات مختلف مناطق المملكة وتراثها.

وأشارت اليامي إلى أن الجمعية تشرك أبناءها في البيع للزوار بهدف إكسابهم المهارات العملية في البيع والشراء، وكسر حاجز الخوف والتردد بغرس روح الشجاعة وحسن اللباقة في عمليه البيع لجذب الزبائن.

وبينت أن البازار يُعد فرصة حقيقية لتعريف فئات المجتمع بالجمعية والدار وإتاحة الفرصة لتشجيع ودعم المشروعات الصغيرة لبنات الدار، مؤكدةً أن مثل هذه البرامج تسهم في دمج الأطفال الأيتام بالمجتمع من خلال التواصل المباشر والبعدعن العزلة، وبث روح الألفة والمحبة بين الجميع واختلاط الأطفال بغيرهم واندماجهم.