حصدت جامعة الملك سعود 11 جائزة في معرض جنيف العالمي للمخترعين بدورته التاسعة والثلاثين المقام خلال الفترة من 6 إلى 10 أبريل الجاري بمدينة جنيف بسويسرا.

وكان لمشاركة المبتكرين السعوديين تواجد مميز بين مختلف الدول المشاركة، حيث تم تقييم المشاركات من قبل لجان التحكيم التي بدأت أعمالها منذ يوم الأربعاء الماضي.

ويضم المعرض أكثر من ألف اختراع وابتكار و750 مخترعا من 45 دولة من مختلف دول العالم, الذي يعد من أهم المعارض المهتمة بالابتكار والاختراع دوليا, ويساعد على لقاء المستثمرين ورجال الأعمال بالمخترعين والاستفادة من تلك الاختراعات.

وحصلت الجامعة على 4 ميداليات ذهبية حصل عليها كل من الدكتور عبدالمحسن آل الشيخ من كرسي عبدالرحمن الزامل لترشيد الطاقة الكهربائية بكلية الهندسة, والدكتور طارق المسلم مع كل من الدكتور محمد إقبال والدكتور يوسف الصغير والدكتور وحيد المصري من كلية الهندسة، والدكتور أحمد الخازم من كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل، والدكتور خالد الغامدي من كرسي أبحاث البهاق من كلية الطب, كما حصدت 4 ميداليات فضية أخرى كانت من نصيب كل من الدكتور نايف العجلان من المعمل المتقدم لأبحاث الأنظمة الذكية بكلية علوم الحاسب والمعلومات, والدكتور عبدالملك السلمان مع الدكتور علي ياسين الزعرت من كلية علوم الحاسب والمعلومات, والدكتور سعيد الزهراني من كرسي سابك لأبحاث البوليمرات بكلية الهندسة, والدكتور وليد زاهد من كرسي الأمير خالد بن سلطان لأبحاث المياه بكلية الهندسة.

كما حصلت الجامعة على 3 ميداليات برونزية كانت من نصيب كل من المهندس خالد الزهراني من مركز الابتكار, والدكتور خالد الرشيد مع الدكتور صالح القريشي وحمد الفرحان من كلية العلوم, والدكتور خالد الغثبر مع المهندس أحمد طلبة من مركز التميز البحثي لأمن المعلومات بكلية علوم الحاسب والمعلومات.

من جهته، عبّر مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز وفوز الجامعة بهذه الميداليات، وهو ما يؤكد أن قدرة الباحث والمبتكر السعودي لا تقل عن أقرانه العالميين بل ينافسهم.