أعلن نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم أمس إقالة مدربه الهولندي لويس فان جال بشكل فوري.

وشمل قرار الإقالة أيضا مساعدي فان جال، فرانك هويك ويوس فان ديك ومارك ريكيرز.

وأكد بايرن ميونيخ أمس أن المدرب المساعد اندريس يونكر سيتولى المهمة خلال المباريات الخمس المتبقية من عمر الموسم الحالي للبوندسليجا.

وكان من المقرر أن يرحل فان جال عن النادي البافاري في نهاية الموسم، وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي، على أن يتولى يوب هينكيز المدرب الحالي لفريق باير ليفركوزن مهمة تدريب الفريق الموسم المقبل.

ولكن جاء التعادل 1/1 على ملعب نورنبرج أول من أمس ليؤدي إلى تراجع بايرن إلى المركز الرابع، ويتخلى عن المركز الثالث الذي يمنح صاحبه آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأوضح بيان النادي "قرار فك الارتباط مع فان جال تم اتخاذه بالإجماع بين مجلس الإدارة ومدير الكرة ورئيس بايرن ميونيخ، وهو قرار يصب في مصلحة النادي ككل".

وأضاف البيان "التعادل 1/1 على ملعب نورنبرج يعني أن بايرن تراجع إلى المركز الرابع في ترتيب البوندسليجا، وهو ما يزيد من خطر عدم تحقيق النادي أدنى أهدافه، وكذلك يؤثر على فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

ورغم الفوز بلقب الدوري والكأس الموسم الماضي والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، في أول موسم له مع بايرن ميونيخ، تم إخبار لويس فان جال (59 عاما) الشهر الماضي بأن عقده سيتم فسخه في نهاية الموسم.

وعاش بايرن ميونيخ موسما مخيبا للآمال بعد خروجه من المربع الذهبي لكأس ألمانيا على يد شالكه وخروجه من دوري أبطال أوروبا على يد إنتر ميلان الإيطالي في دور الستة عشر.