استعاد الاتحاد نغمة الانتصار في دوري زين السعودي للمحترفين، ونجح بتجاوزعقبة مضيفه الوحدة (2 /1) في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب مدينة الملك عبدالعزيزالرياضية في مكة المكرمة في إطار الجولة ال22 للمسابقة.

وسجل نونوأسيس ونايف هزازي هدفي الاتحاد في الدقيقتين 17 و28، وعصام الراقي هدف الوحدة في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة حالتي طرد للاعب الاتحاد باولو جورج في الدقيقة 57، ومدافع الوحدة عبدالعزيز البيشي في الدقيقة 62.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 43 نقطة في المركزالثاني، فيما بقي الوحدة في المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة.

جاءت المباراة هجومية من الطرفين اللذين سعى كل منهما إلى محاولة الوصول لشباك الآخر، وبدا الاتحاد أكثر فاعلية على الرغم من محاولات الاستحواذ المتواصلة من قبل الوحدة.

ورسم قائد الاتحاد محمد نور كثيراً من ملامح المحاولات الهجومية لفريقه، وبدأ هجمات فريقه وتلقى تمريرة عرضية من مشعل السعيد سددها برأسه وكادت تتحول هدفاً لكنها مرت قريباً من المرمى.

وأنعشت محاولة نور زملاءه فعززوا ضغطهم، وأطلق أحمد حديد تصويبة قوية من خارج منطقة الـ18 تصدى لها حارس الوحدة فيصل المرقب على دفعتين.

ورفض الوحدة أن يبقى خارج الحسابات، فعاد إلى الهجوم، معتمداً على التحركات المهارية لبعض لاعبيه، وأهدر مهاجمه مهند عسيري فرصة مواتية للتسجيل بعدما راوغ أكثر من لاعب اتحادي، وواجه الحارس الاتحادي مبروك زايد لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة ووضعها بين يدي زايد.

شعر الاتحاديون بالقلق، فارتدوا للهجوم، وتخطى محترفهم البرتغالي نونو أسيس أكثر من لاعب وحداوي داخل منطقة الجزاء وأطلق كرته في الزاوية البعيدة مفتتحا التسجيل للاتحاد في الدقيقة 17.

واستمرت أفضلية الاتحاد بعدما شعر لاعبوه بثقة إضافية في تخطي المواجهة بنجاح، وعزز نايف هزازي تقدم فريقه مستفيداً من تمريرة أسيس التي ترجمها عن يسار فيصل المرقب في الدقيقة 28.

وارتد الوحداويون طلباً لتقليص الفارق قبل الخروج لاستراحة بين الشوطين، لكنهم اضطدموا بتماسك العمق الدفاعي الاتحادي بوجود حمد المنتشري وأسامة المولد، ونجح لاعبهم مختار فلاتة بمواجهة المرمى قبل خمس دقائق من النهاية مستفيداً من تمريرة زميله سليمان السلمان لكنه لعب الكرة دون تركيز.

ومع غروب شمس الشوط الأول، منع القائم الوحداوي كرة سلطان النمري البعيدة من التحول إلى هدف ثالث حينما اصطدمت به وتحولت بعيداً.

ودخل الوحدة الشوط الثاني باحثاً عن التعديل، وأجرى مدربه تبديلاً بين الشوطين فأدخل عدنان فلاته وسلمان المؤشر وأخرج إبراهيم الزبيدي وإبراهيم جوني ليتحسن أداء الفريق، الذي كاد يقلص الفارق من انفرادة مختار فلاتة الذي واجه مبروك زايد من جديد لكنه سدد فوق العارضة، كما أهدر فرصة ثالثة بعد تمريرة رائعة من ماجد الهزاني.

وعرقل محترف الاتحاد باولو جورج اللاعب مختار فلاتة داخل المنطقة فنال بطاقة حمراء واحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها عصام الراقي وسجل منها الهدف الوحيد للوحدة في الدقيقة 57، قبل أن يعود الحكم من جديد ليطرد مدافع الوحدة عبدالعزيز البيشي في الدقيقة 62.

وهبط أداء الاتحاد قليلاً، واكتفى لاعبوه بتبادل الكرة وسط الميدان، وأهدر النمري فرصة هدف محقق بعدما راوغ أكثر من لاعب وسدد بيد الحارس، رد عليه مهند عسيري بمحاولة بعد تمريرة من الهزاني ضاغت هباء.

وحاول الوحدوي التعديل، لكن دفاع الاتحاد نجح في إيصال المباراة إلى النتيجة التي يريدها.