كشف عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور هيثم بن أحمد زكائي أن عدد الأبحاث العلمية التي قدمت للمشاركة في الملتقى العلمي الطلابي السابع الذي تنظمه الكلية الاثنين المقبل بلغ أكثر من 90 بحثاً تم عرضها على اللجنة العلمية المشكلة لدراسة الأبحاث، وتم قبول 32 بحثاً منها لإلقائها في الملتقى، مع قبول 40 بحثاً كملصقات علمية.

وأوضح أن الملتقى المقرر عقده في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة يأتي تجسيداً لدور الجامعة في تحفيز الطلاب على المشاركة بأبحاثهم العلمية وعرضها للاستفادة منها، حيث يشمل الملتقى عدة محاور بحثية، منها الأبحاث في تخصص تقنية المختبرات الطبية بجميع فروعها والأبحاث العلمية في تخصصات التمريض والأشعة التشخيصية والعلاج الطبيعي والتغذية الإكلينيكية.

وأضاف أن الكلية دأبت على عقد هذا الملتقى سنويا في السنوات الماضية حيث لقي شهرة واهتماما بالغا من المتخصصين والطلاب في مجالات العلوم الطبية التطبيقية من جميع أنحاء المملكة.

وأبان أن الملتقى السابع يأتي إكمالا لمسيرة الكلية في نشر العلم والبحث العلمي بين طلابها وخريجيها وجميع المتخصصين في مجالات العلوم الطبية التطبيقية المختلفة وعرض المستجدات في هذا المجال والنهوض بتخصصات العلوم الطبية التطبيقية.