أعلنت الأمانة العامة لجائزة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة عن بدء استقبال الأعمال المرشحة للتنافس على الجائزة في دورتها الخامسة لعام 1432 - 2011.

وقال أمين عام الجائزة الدكتور سعيد بن فايز السعيد "إن إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة التي تشرف على الجائزة, بالتنسيق مع أمانة الجائزة ارتأت فتح باب الترشيح وتلقي الأعمال في فروع الجائزة كافة, فور الإعلان رسمياً عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الرابعة, لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية ومراكز البحوث والأفراد لتقديم أفضل الأعمال للتنافس على الجائزة في مجالاتها الخمسة التي تشمل (جائزة الترجمة لجهود المؤسسات والهيئات, وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى, وجائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية, وجائزة الترجمة في العلوم الطبيعية إلى اللغة العربية, وجائزة الترجمة في العلوم الطبيعية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى)".

ودعت الأمانة العامة للجائزة المؤسسات العلمية والبحثية والثقافية الحكومية والأهلية المعنية بالترجمة, والمترجمين في جميع دول العالم, لتقديم أعمالهم المترجمة للترشيح للجائزة. وأوضح السعيد أنه بإمكان الجهات والأفراد الراغبين في ذلك الاطلاع على شروط الترشيح والحصول على الاستمارات المخصصة لذلك من خلال موقع الجائزة على شبكة الإنترنت, الذي يقدم معلومات شاملة عن شروط الترشيح والمعايير المعتمدة في تحكيم الأعمال التي يتم ترشيحها من حيث جودة الترجمة والأصالة العلمية والفكرية والالتزام بحقوق الملكية والفكرية وما تمثله الأعمال المترجمة من إضافة معرفية. وبين أن استقبال الأعمال المرشحة سيستمر حتى 15 رمضان 1432 الموافق 15 أغسطس2011.