أطلقت الجامعة خدمة إلكترونية جديدة موجهة لخدمة المواطنين الذين يرغبون في التواصل مع الجامعة.

وقال مدير الجامعة الدكتور محمد إبراهيم الحسن (إن هذه الخدمة تمثل إحدى الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع، وذلك تماشيا مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وسمو النائب الثاني، للجهات الحكومية والخاصة ، بتسهيل أمور المواطنين وإجراءات التواصل معهم من خلال استخدام التقنية الحديثة، والوصول إليهم في أي مكان يقيمون فيه والرد عليهم بشكل فوري وعاجل).

وأضاف (هذه الخطوة تعزز المراحل الكبيرة التي قطعتها الجامعة في مجال التعاملات الإلكترونية، التي تأتي في سياق برنامج الحكومة الإلكترونية المعروف بـ "يسر" الذي حققت الجامعة فيه تقديرا عاليا ظهر في آخر تقاريره الرسمية الصادرة عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث حصلت الجامعة على 91,27 % ) . وبعد أن كان المواطن يذهب إلى الجامعة لتقديم طلبه أو الاستفسار عن أي معاملة له، لا يزيد الوقت الذي يقضيه في وجود هذه الخدمة، عن 5 دقائق، هي المدة القصوى لإدخال البيانات الشخصية، وموضوع الطلب، وذلك من خلال الدخول على موقع الجامعة الإلكتروني . www.nu.edu.sa

أما متابعة وضع المعاملة فيتم كذلك في ثوان معدودة وذلك بالضغط على أيقونة بحث عن معاملة وإدخال رقم السجل المدني، بعدها يعرف صاحب الطلب وضع معاملته وفي أي قسم ولدى أي موظف، وذلك من أي مكان في العالم يستطيع الدخول منه على موقع الجامعة الإلكتروني.

نجران: بدور العسيري