احتجزت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مراكز وقرى شرق منطقة عسير ومحافظة تثليث، أول من أمس، في احتجاز مركبات ونفوق 25 رأسا من الأغنام وتساقط أجزاء بعض الأفنية الشعبية.

وجرفت الأمطار الطريق المؤدي من الأمواه إلى مركز ثجر باتجاه نجران، كما أحدثت السيول التي هطلت على مركز عمائر آل حميدان أضراراً في الطريق الرابط بين مركز الأمواه والعمائر، فيما غطت الرمال والأحجار أجزاء كبيرة من الطرق الأسفلتية.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في منطقة عسير المقدم محمد بن عبدالرحيم العاصمي، في تصريح صحفي أمس، أنه ورد لغرفة عمليات الدفاع المدني في محافظة تثليث بلاغا يفيد بوجود احتجازات لسيارات داخل مياه الأمطار بوادي قرية نعام، وبمباشرة الفرق الموقع اتضح عدم وجود محتجزين إذ جرى استخراجهم من قبل المواطنين، لافتا إلى أن الفرق المعنية عملت على تمشيط المناطق ورصدت بعض المواقع المتضررة من الأمطار كان من أبرزها سقوط أجزاء بسيطة في فناء خمسة منازل شعبية وبعض الهناجر "من الزنك" بتلك المنازل، ونفوق أغنام نتيجة مياه السيل قدرت أوليا بـ 25 رأسا، فيما لم تسجل جراء الأمطار عموما أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكانت أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة قد هطلت على أجزاء من منطقة عسير، أول من أمس، شملت الصبيخة بتثليث وصناعية خميس مشيط وأجزاء من طريق شعار وأبها وببلحمر.