بحث أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمس خلال زيارته لوزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز في مكتبه بالوزارة عدداً من الأمور التي تهم الخدمات والمشاريع البلدية في منطقة الجوف. كما جرى بحث توجيه أمير المنطقة للمواقع التي تم تخصيصها لمشاريع الإسكان في جميع مدن ومحافظات ومراكز المنطقة. وأعرب وزير الشؤون البلدية والقروية عن موافقته على قيام وزارة الإسكان باستلامها وتخصيصها لمشاريعها الإسكانية.

وتمت خلال اللقاء أيضا مناقشة المواقع المخصصة لمنح المواطنين وإمكانية تسريع توزيعها للاستفادة من مشاريع صندوق التنمية العقارية في المنطقة، على أن تتولى الإدارات الخدمية ذات العلاقة إيصال خدماتها لتلك المواقع.

كما تمت مناقشة المشاريع البلدية الجاري تنفيذها والمشاريع المستقبلية للمنطقة ومدنها، حيث أكد وزير الشؤون البلدية اهتمامه بمتابعة تلك المشاريع وتلبية احتياجات المنطقة وفق تطلعات ولاة الأمر لتحقيق آمال المواطنين.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته إمارة الجوف أمس. وأشار البيان إلى أن الأمير فهد بن بدر زار أمس وزارة التعليم العالي حيث اجتمع بوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، وبحثا عدداً من الأمور التي تخص جامعة الجوف وسير العمل فيها ومنها المشاريع الجاري تنفيذها والمتأخرة، حيث حث على ضرورة الإسراع في هذه المشاريع وسرعة الانتهاء منها.

كما اطلع على المشاريع المنتهية والمقرر تسليمها للوزارة من قبل المقاول المنفذ، إضافة للمشاريع التي تمت ترسيتها ومنها كلية الهندسة ومبنى الإدارة وكلية الصيدلة ومبنى كلية العلوم الإدارية والإنسانية وطب الأسنان، واستمع من وزير التعليم العالي لشرح عن المشاريع الجديدة الجاري تنفيذها خلال المرحلة الثانية من البنية التحتية للمدينة الجامعية، وتشمل مياه السيول والصرف الصحي وشبكة المياه والكهرباء, مؤكداً أن مشاريع المدينة الجامعية بمنطقة الجوف تحظى باهتمام من قبل الوزارة والعاملين فيها.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات واجتماعات يعقدها أمير منطقة الجوف مع عدد من الوزراء المعنيين بتنفيذ الأوامرالملكية الكريمة السابقة، وما يخص منطقة الجوف والعمل على إيجاد الآليات وبحث سبل تذليل ما قد يعترض سير تنفيذها حيث سيلتقي وزيري الصحة والإسكان.