لن يكون ذهاب طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في محافظة الخبر إلى مدارسهم بعد اليوم، قاصرا على تلقي دروس تعليمية فحسب، بل سيجدون حصصاً في "التربية" باهتمامٍ لا يقل عن الاهتمام بالدروس التعليمية، من خلال حصة "تربية" دراسية مدتها 30 دقيقة كل اثنين.

وقال مدير عام الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، لـ"الوطن" إن المشروع يستهدف مرحلة من أهم المراحل الدراسية، وهم الناشئة، حيث نعول عليها في انطلاق الجودة النوعية بالتعليم، ونحن نتطلع لتميز المشروع وليس لنجاحه فقط، فالتميز هو ما ننشده. وأكد أن مشروع "راقي" سيطبق في مدارس المنطقة بعد قياس أثره في مدارس محافظة الخبر.

وأضاف المديرس أن كل مشروع يطبق في مدارس البنين بالمنطقة سيجد له مساحة مماثلة في مدارس البنات، فلا فرق في ذلك بين الجنسين، مؤكدا أن هذه المشاريع والبرامج التي تطبقها وزارة التربية والتعليم تحمل قيم المواطنة وهي بالتأكيد تشمل الجميع من طلاب وطالبات.

من جهته، قال مدير مكتب التربية والتعليم بالخبر إبراهيم الشمراني، لـ"الوطن، إن المشروع يستهدف في مرحلته الأولى أكثر من 5 آلاف طالب في المرحلة الابتدائية، وذلك لإعدادهم سلوكياً وأخلاقياً وفق ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله والثوابت الوطنية، كما جاء المشروع ليحقق جملة من الأهداف التربوية.

أما المشرف العام على المشروع سعيد سفر، فقال لـ"الوطن"، إنه تم اختيار 15 مدرسة ابتدائية في الخبر لتطبيق مشروع "راقي" في المرحلة الأولى، كما تم إنشاء أندية تتبع المشروع باسم "نادي راقي" ليتم تطبيقه خلال العام القادم في مدارس الخبر بعد قياس أثره. وأشار إلى أن اللجنة التحضيرية عقدت 11 لقاءً، تم فيها اعتماد الهيكل التنظيمي للبرنامج، ودعوة مختصين من الأكاديميين في الجامعات والمراكز المتخصصة في الجوانب السلوكية، للمشاركة في بناء الميثاق الأخلاقي للنادي الذي يشترط على الطلاب الراغبين في الانضمام له خلو سجلهم من المخالفات السلوكية وتحليهم بالأخلاق الفاضلة وتميزهم دراسياً.