أكد مدير عام المديرية العامة للدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، أن الدفاع المدني يحمل على عاتقه مسؤوليات تجاه المجتمع، إذ تتجلى مسؤوليته في حماية النفوس والأرواح، والممتلكات والأموال.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها الفريق التويجري مساء أمس، لدى استضافته بكلية الملك فهد الأمنية، بحضور مدير عام الكلية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان، وأركانات الكلية، وجميع منسوبي الكلية من عسكريين ومدنيين وطلبة.

وقال "كلية الملك فهد هي المؤسسة الأمنية الأولى، وحجر الأساس للعملية الأمنية في المملكة، لما تقدمه من مخرجات على قدر عال من الكفاءة العلمية والعملية، وأثنى على منسوبي الكلية، وأعضاء هيئة التدريس لجهودهم المبذولة في تعليم وتدريب طلبة الكلية ليكونوا بعون الله درعاً حصيناً لهذا الوطن. وبين الفريق التويجري، أن مجلس الدفاع المدني يتكون من 14 وزيراً، وبين كيفية تشكيل وتوزيع لجان الدفاع المدني على المناطق، حيث يترأسها أمير المنطقة، ورؤساء القطاعات الحكومية المختلفة، ثم تطرق إلى أهداف الدفاع المدني بحماية مصادر الثروة الوطنية من أخطار الكوارث والحوادث وتوفير السلامة العامة للمواطنين والمقيمين والمحافظة على الأرواح والممتلكات في السلم والحرب، والقيام بعمليات الإنقاذ والإطفاء التي تنتج من حوادث مختلفة ومتنوعة بحسب مسبباتها ومصادرها سواء طبيعية أو بشرية.

من جانبه، قال اللواء الشعلان، إن الدفاع المدني يمثل ركناً أساسياً من أركان الأمن في المملكة ، لما يقوم به من مهام على كافة الأصعدة والمجالات براً وبحراً وجواً، وبعدها أجاب الفريق عن أسئلة الحضور.

وتأتي هذه الاستضافة استكمالاً لبرامج الكلية، وسعيها الحثيث نحو تطوير فعالياتها وأنشطتها التي تقدمها لمنسوبيها من ندوات ومحاضرات ولقاءات مع قيادات أمنية بارزة ذات خبرات علمية وعملية عالية.