طالب عدد من مرتادي معارض السيارات في حي الدعيثة غرب المدينة المنورة بإعادة فتح وحدة مرور المعارض خلال الفترة المسائية، تمشيا مع ما كانت عليه منتصف العام المنصرم. وأوضحوا أن عمل الوحدة كان على فترتين صباحية ومسائية، وكانت تخدم مرتادي المعارض، لكن العمل فيها حاليا أصبح يقتصر على الفترة الصباحية فقط، وهو ما يؤدي إلى تأخر إنهاء المعاملات.

وأضافوا أن إعادة فتح الوحدة مساء تحقق مصالح للجميع، خاصة أن الحركة الشرائية في المعارض تحدث في الفترة المسائية، وحاليا يضطر مشترو السيارات إلى الانتظار للغد لإنهاء معاملاتهم الشرائية في الوحدة، فيما كانوا بالسابق لا ينتظرون أكثر من ساعة لإنهاء إجراءات المعاملات.

وأوضح ياسر الحربي وهو أحد أصحاب المكاتب في المعارض، أن أغلب معاملات المعارض تأتي للمكاتب في الفترة المسائية، "حيث ننتظر للصباح لإنهاء المعاملات، فيما بعض زبائن السيارات من خارج المدينة ويضطرون إلى المكوث 24 ساعة حتى يتم تسليمهم سياراتهم بعد شرائها، فيما كانوا بالسابق لا ينتظرون سوى ساعة فقط".

إلى ذلك، أوضح المتحدث الرسمي لمرور منطقة المدينة المنورة العقيد عمر النزاوي أن مرور المنطقة رفع خطابا إلى الإدارة العامة للمرور بالرياض يشرح فيه كيفية عمل وحدة مرور المعارض، وأن الوحدة تعمل حاليا وفق نظام الخدمة المدنية، وهو العمل نهارا فقط.