أكد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أن جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي أصبحت من أبرز الجوائز في ميادين العلم والمعرفة، مهنئاً رئيس اللجنة العليا للجائزة بالنجاح، ومقدماً التهنئة لكل طالب وطالبة ومعلم وباحث نال استحقاقها. كما شكر الأمير فهد بن سلطان على أن أتاح له شرف اللقاء بأهله وإخوانه أبناء تبوك الأوفياء الذين يحمل لهم ولتبوك الكثير من مشاعر المحبة والمودة، قائلاً "تبوك هي المكان والإنسان الضارب في أعماق التاريخ".

جاء ذلك خلال رعاية رئيس اللجنة العليا لجائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي، أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمس، حفل جائزة التفوق العلمي في عامها الثالث والعشرين بحضور أمير منطقة الباحة "ضيف الجائزة" الذي وصل إلى تبوك مساء أول من أمس. وكان في استقباله أمير المنطقة ووكلاء الإمارة وعدد من مديري الإدارات الحكومية.

واشتمل الحفل على تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم عرض ضوئي تناول تاريخ وإنجازات وأقوال في الجائزة، ثم قصيدة للشاعر الدكتور نايف الجهني، وهو أحد الذين نالوا الجائزة فكلمة الطلاب.

إثر ذلك وزعت الجوائز على مستحقيها من أبناء المنطقة وعددهم 120 متفوقاً ومتفوقة كل في مجاله. وفي نهاية الحفل، قدم أمير تبوك درع الجائزة لضيف الجائزة لهذا العام الأمير مشاري بن سعود، فيما قدم أمير الباحة هدية تذكارية لأمير منطقة تبوك عبارة عن بندقية أثرية.

يذكر أن إجمالي الفائزين بالجائزة منذ انطلاقتها بلغ أكثر من ألفي فائز وفائزة. وبلغت مكافآتها أكثر من 11 مليون ريال قدمها راعي ومؤسس الجائزة أمير المنطقة على نفقته الخاصة.