أنقذ رئيس مؤسسة حجاج إيران السابق الدكتور طلال قطب، وزارة الحج من المأزق الذي وضعت نفسها فيه بتعيينه عضوا بمجلس إدارة المؤسسة الجديد، بعد أن قدم اعتذاره عن الاستمرار في المجلس الجديد لظروفه الخاصة.

وكان وزير الحج الدكتور فؤاد فارسي، أصدر قرارا بتعيين 4 أعضاء في مجلس إدارة مؤسسة حجاج إيران وهم" الدكتور طلال قطب وشقيقه طلعت قطب وعبدالرحمن موسى ورضا صحره"، وهم من أعضاء القائمة المنافسة التي فشلت في الانتخابات السابقة الأمر الذي أثارحفيظة أعضاء القائمة الفائزة في الانتخابات كون ذلك سيؤدي إلى حدوث انقسامات داخل المجلس ولا يحقق التناغم المنشود الذي يؤدي إلى تطوير الخدمات المقدمة للحجاج.

وعلمت "الوطن" أن قطب كان يتطلع لتدخل الوزارة لتعيينه نائبا لرئيس المجلس غير أن الوزارة لم تتدخل كون اللائحة التنفيذية لانتخابات مؤسسات أرباب الطوائف تعطي الصلاحية لرئيس المجلس لاختيار نائبه مما يحول دون تدخل الوزارة وتعيين قطب نائبا لرئيس المجلس.

وعقد مجلس الإدارة الجديد أول من أمس، اجتماعا بحضور وكيل وزارة الحج حاتم قاضي ووكيل الوزارة المساعد والمشرف على فرع وزارة الحج بمكة المكرمة عادل بالخير.

وتم خلال الاجتماع اختيار علي جمال رئيسا وهو بدوره اختار المهندس جمال أزهر نائبا له مما دفع الدكتور طلال قطب وشقيقه طلعت قطب لتقديم اعتذارهما عن الاستمرار في المجلس الجديد وتم رفع طلبهما لوزير الحج لاختيار عضوين آخرين مكانهما.