كشف المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف لـ "الوطن"، عن استقبال فرع الجمعية شكوى من الوكيلة الشرعية للمعلمة التي لجأت لمقر الشؤون الاجتماعية بجدة الأسبوع الماضي للاحتماء بها من عنف زوجها.

وأوضح أن الوكيلة الشرعية للمعلمة (غ – م)، تقدمت بشكوى تتهم فيها شرطة جدة والشؤون الاجتماعية بعدم التعاون مع موكلتها ومنع الزيارة عنها، والتهاون في حمايتها من عنف زوجها، والاستهزاء بها، وعدم اتخاذ اللازم حيال شكواها، بدءا من عدم استدعاء الزوج، ومنعه من إلحاق الضرر بها.

وأشار إلى أن جمعية حقوق الإنسان ستخاطب شرطة جدة بشأن ما تقدمت به الوكيلة، وكذلك الشؤون الاجتماعية، بالملاحظات التي أوردتها الوكيلة من عدم تمكينها من زيارة وكيلتها، وسوء معاملة المعلمة المعنفة التي تقطن دار الحماية الاجتماعية حاليا، وأنه إذا صح ما تقدمت به الوكيلة، فإنه ستتم إحالة الشكوى إلى هيئة التحقيق والادعاء.

وتلقت "الوطن" خطابا من زوج المعلمة الذي تتهمه بتعنيفها، أوضح فيه أن زوجته تعاني من السحر، وأنه حاول علاجها مرات عدة دون جدوى، نافيا أن يكون هددها بالذبح أو تعاطيه أي نوع من المخدرات. ومن جانبها أوضحت الوكيلة الشرعية للمعلمة المعنفة عائشة عسيري لـ"الوطن" أن زوج المعلمة سبق أن أدخلها السجن، عقب اتهامه لها بتهم باطلة، وذلك لإبعادها عن زوجته ومنعها من مساندتها في قضايا الميراث الخاصة بالمعلمة. وأكدت أنها تتابع أملاك وكيلتها المعلمة في المدينة المنورة عبر وكالة شرعية ولا علاقة لها بالزوج في القضايا التي يرفعها ضد زوجته، إلا أنها لاحظت استمرار إيذائه لها لإبعادها عن زوجته، ودأبه على رفع القضايا ضدها.

وكانت "الوطن" قد انفردت بنشر خبر احتماء المعلمة المعنفة بمقر الشؤون الاجتماعية بجدة، هربا من زوجها الذي قالت عنه إنه يهددها بالذبح "الجمعة الماضية في عددها رقم 3857"، وأوردت خبر نقلها إلى دار الحماية الاجتماعية بعد قرابة 5 ساعات قضتها أمام بوابة الشؤون الاجتماعية وسط حراسة الشرطة وإصابتها بغيبوبة سكر.