تطمح المذيعة التلفزيونية بثينة كامل أن تكون أول رئيسة منتخبة لمصر. وقالت بثينة التي تنوي إطلاق قناة "تلفزيون واقع" تتابع حملتها الانتخابية: إنها تعتقد أن من الأفضل الحديث عن كل شيء وأنه ليس من المفيد محاولة إخفاء الحقيقة.

واشتهرت بثينة (49 عاما) ببرنامجها الإذاعي "اعترافات ليلية" الذي كان المصريون يتحدثون فيه بحرية عما تعرضوا له من انتهاكات وخيانة وسوء معاملة على يد أقارب.

وأضافت: أن الشفافية مهمة للغاية، فمصر تدخل عهدا جديدا وأنه لولا الثورة لما ترشحت في الانتخابات الرئاسية.

وتم وقف برنامج اعترافات ليلية بعد أن قالت لجنة حكومية للشؤون الدينية: إنه يضر بسمعة مصر ويوحي بأن جميع المصريين لهم علاقات آثمة.

وقالت بثينة: إنه كان أشهر البرامج شعبية في العالم العربي، لكن الحكومة طلبت من رؤساء تحرير الصحف التكتل ضده. وكان بين من يتصلون ببرنامجها شبان وفتيات يكافحون للعثور على وظائف وأيضا أشخاص من ضحايا العنف الأسري.

وقالت المذيعة أثناء حملة لها في مدينة الفيوم جنوب القاهرة: إن المواطنين كانوا يتصلون بها عبر الهاتف أو من خلال الرسائل للتحدث عن كل شيء مثل السجون والفقر والفساد والرشى والإرهاب.

وتقول: إن الأولوية بالنسبة لها تتمثل في مكافحة الفقر والفساد، وهما قضيتان قالت: إن وسائل الاعلام تجنبتهما عمدا تحت ضغط من الحزب الوطني الديموقراطي الذي كان يتزعمه مبارك وتم حله مؤخرا.