أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان اعتزازه بما تم إنجازه من مشاريع الكهرباء بالمنطقة، قائلاً "إن منطقة تبوك ومحافظاتها ومراكزها وتجمعاتها السكانية أصبحت مغطاة بالكهرباء بنسبة 100%". وأشار إلى أن ذلك ما يحرص عليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، مشيراً إلى أن إجمالي تكلفة مشاريع الكهرباء والمياه بالمنطقة بلغ 4 مليارات و488 مليون ريال.

جاء ذلك عقب جولة تفقدية قام بها أول من أمس في محافظة ضباء، وضع خلالها حجر الأساس لمشاريع جديدة شملت الطرق والبلدية والتعليم، حيث وضع أمير المنطقة حجر الأساس لمشروع تنفيذ المرحلتين الرابعة والخامسة لاستكمال ازدواج طريق تبوك ـ ضباء، ومشروع إصلاح الطريق القائم بين تبوك وضباء في المرحلة الأولى، ومشروع طريق الديسة ـ البديعة، وطريق الغال بتكلفة 294 مليون ريال.

بعد ذلك انتقل إلى مقر مشاريع كهرباء ضباء الجاري تنفيذها، وتفقد سير العمل بها وتجاوزت تكلفتها مليارا و710 ملايين ريال، وتشمل مشاريع في مجال التوزيع والتوليد والنقل الكهربائي.

كما وضع سموه حجر أساس 8 مشاريع بلدية جديدة في متنزه الحديقة الصخرية بضباء، وتفقد سير العمل في 16 مشروعاً جار تنفيذها بضباء بتكلفة 120 مليونا.

وأكد أمير المنطقة أهمية إعطاء الأولوية لمشاريع درء أخطار السيول ومياه الأمطار وجعلها من المشاريع ذات الأهمية القصوى في التنفيذ بشكل عاجل. ثم تفقد سير العمل في مشاريع المياه والصرف الصحي الجاري تنفيذها في ضباء والتي بلغت تكلفتها 166 مليونا بنسبة 100% في الأحياء المأهولة. بعد ذلك قام الأمير فهد بن سلطان بوضع حجر الأساس لـ10 مشاريع لبلدية أشواق, ودشن 4 مشاريع تابعة للبلدية بتكلفة 77 مليونا, منها مشروع متنزه الأمير فهد بن سلطان ومشاريع للسفلتة والأرصفة والإنارة، ومشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار.

ثم انتقل إلى مدرسة عقيل بن أبي طالب الابتدائية بمحافظة ضباء، ووضع حجر الأساس لمشاريع تعليمية، وافتتح مشاريع تعليمية أخرى بتكلفة 74 مليونا.