أعلن مهاجم بروسيا دورتموند الألماني الدولي المصري محمد زيدان عن انتهاء رحلته الاحترافية وعودته للعب في بلاده مجدداً.

وقال زيدان في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أول من أمس "عقدي مع فريقي الألماني ينتهي نهاية الموسم المقبل، ولا أرغب في تجديد التعاقد، أو خوض تجربة احترافية جديدة في أي ناد أوروبي".

وتابع "سأعود لاستكمل رحلتي في بلدي مصر من خلال الانتقال للنادي الأهلي".

وكان زيدان "29 عاماً" دخل التاريخ، حيث بات أول لاعب مصري يحرز لقب بطولة "البوندسليجا"، بعد أن توج فريقه بروسيا دورتموند بلقب الدوري الألماني قبل نهايته بمرحلتين قبيل يومين بعد تغلبه على نورنبرج 2/صفر، وخسارة أقرب منافسيه باير ليفركوزن أمام كولون بذات النتيجة، كما بات ثالث لاعب مصري يحرز لقب دوري أوروبي ممتاز بعد أحمد حسن الذي أحرز لقب الدوري البلجيكي مع ناديه السابق اندرلخت، وأحمد حسام ميدو الذي أحرز لقب الدوري الهولندي مع ناديه الأسبق أياكس.

وعاد حسن لمصر مرتدياً الفانلة الحمراء، فيما خاض ميدو عدة تجارب أخرى، قبل أن يعود لناديه الأصلي الزمالك.

واحتفل زيدان بالإنجاز الشخصي له، بعد تتويج فريقه، إذ نزل أرض الملعب حاملاً ابنه آدم من زوجته الدنماركية ليطوف به الإستاد، وقال لوسائل الإعلام "أود إهداء هذا اللقب لابني آدم الذي كان فأل الخير لي ولفريقي".

وبدأ زيدان حياته الاحترافية في الدنمارك بعد انتقاله من فريقه الأصلي المصري البورسعيدي إلى نادي أكاديميك بولدكلوب ثم ميتلاند، قبل أن يتنقل بين عدة أندية في الدوري الألماني.