انتزع الشباب وصافة مجموعته الرابعة في دوري أبطال آسيا بفوزه أمس على ضيفه الريان القطري 1-صفر في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، رافعاً رصيده إلى 8 نقاط، فيما ظل الريان أخيراً بنقطة واحدة. وسجل ناصر الشمراني هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 75.

وكان ذوب هان الإيراني قدم خدمة كبيرة للشباب بفوزه بهدف وحيد على الإمارات الإماراتي منافس الشباب على البطاقة الثانية.

ودخل الشباب الشوط الأول متراخياً بعض الشيء، ولم يستثمر لعب ضيفه بعدد كبير من البدلاء فلم يفرض قوته الهجومية، ولم يضغط بشكل مكثف على مرمى الريان.

واعتمد الشباب على التسديدات القريبة والبعيدة التي كانت أبرزها تسديدة البرازيلي مارسيللو كماتشو بعد تمريرات قصيرة بينية تبادلها مع زملائه حتى وصلت منطقة الجزاء قبل أن يرسلها في الزاوية البعيدة إلا أن حارس مرمى الريان عمر باري أبعدها بصعوبة، وأتبعها حسن معاذ بتسديدة قوية من خارج المنطقة أحبطها باري.

وتعرض مدافع الشباب نايف القاضي لإصابة في الركبة بعد محاولته إبعاد الكرة من منطقة الخطر خرج على إثرها ليحل بديلاً عنه الظهير الأيسر زيد المولد الذي ترك منطقة متوسط الدفاع لزميله مساعد ندا الذي تحول من مركز الظهير الأيمن. وتحسن أداء الشباب في الشوط الثاني، وكان كماتشو البادئ بالمبادرة من ضربة حرة مباشرة من على مشارف الجزاء مرت جانب القائم.

واستمرت السيطرة الشبابية, ومع خروج الريان من مناطقه حصل على ضربة مباشرة على خط منطقة الجزاء انبرى لها يونس علي بتسديدة ضربت القائمين وسط ذهول وليد عبدالله.

ولم تثن الهجمة الريانية الخطرة الشباب عن البحث عن هدف حصل عليه بعد سلسلة من الهجمات, فمرر كماتشو كرة لعبها عرضية للمتمركز ناصر الشمراني استثمرها بهدف.

ولجأ مدرب الشباب هيكتور بعد ذلك إلى الدفاع، فأخرج المهاجم فيصل السلطان وأدخل المحور عبدالملك الخيبري ليلعب بثلاثة محاور ارتكاز.