حضور كثيف من الشباب والعائلات شاركوا في فعاليات ومسابقات أول مهرجان للألعاب البحرية بعيدا عن البحر، احتضنته البحيرة الصناعية بمتنزه سلام بالرياض، ونظمه الاتحاد السعودي للرياضة البحرية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والرئاسة العامة لرعاية الشباب.

ويستمر المهرجان الذي انطلق أول من أمس ثلاثة أيام، ويتنافس فيه أكثر من 70 لاعباً من أعضاء الاتحاد السعودي للرياضات البحرية في مسابقات متنوعة منها القوارب الشراعية والجت سكي والعروض البحرية، بالإضافة إلى مسابقات الدبابات البحرية، والتجديف، وصيد الأسماك، وسباحة الزعانف.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية اللواء البحري عواد بن عيد البلوي أن "هدف الاتحاد من هذه الفـعاليات نشر الرياضـات البحرية في جمـيع مناطق المملكة السـاحلية، وأيضاً في الرياض، وهو ما حدث بالفعل من خلال هذا المهرجان، خصوصاً عندما تأكد الاتحاد من ملاءمة البحيرة بمتنزه "سلام" لتنظيم تلك المسابقات.

وأشار إلى الاتفاق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ومشغلي متنزه سلام على تنظيم فعاليات بحرية بشكل مستمر، بعد أن جذبت أعداداَ كبيرة من الشباب والعوائل للمشاركة في المسابقات والألعاب، مثل القوارب الشراعية، والجت سكي، والعروض البحرية، والدبابات البـحرية، والتجـديف، وسباحـة الزعانف.

وقال البلوي إن الاتحاد وضع ضمن برنامجه فعاليات خاصة لرواد المتنزه من الجمهور، ومنها مسابقات لصيد الأسـماك تمنح زوار المتنزه فرصة للمشاركة، والحصول على جوائز، مبيناً أن الكثيرين استغربوا فكرة تنظـيم فعاليات بحرية في قلب الرياض لعدم وجود بحر بها، لكنها تحولت إلى حقيقة، وسيكون هناك المزيد من الفعاليات البحرية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الـرياض عبد الرحمن الجـساس أنه تم اختـيار عطـلة نهاية الأسـبوع لانـطـلاق فعـاليات مـسـابقات الرياض للألعاب البحرية، لضمان حضور عدد كبير من الشـباب ومن العـوائل، خصوصاً أن هذه الفعاليات تقام لأول مرة بالـرياض، مؤكداً أن هذه الفعاليات هي نتاج للتعاون الفعال بين الهيئة العامة للسياحة والآثار، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والاتحاد السـعودي للرياضـات البحرية، معتـبراً إقامـة مهرجـان للرياضات البحـرية في متنزه بمثـابة مفاجأة لسكان وزائري العاصمة، كونها مدينة غير ساحلية.

وأضاف أن المسابقات تتضمن العديد من الفعاليات التي تسهم بشكل كبير في جذب الشباب، والأسر السعودية، ومنها القوارب الشراعية، والعروض البحرية والتجديف، وصيد الأسماك.

وأبدى الأمير بندر بن ناصر بن عبدالعزيز سعادته لإقامة مثل هذه الفعاليات البحرية في الرياض لأول مرة، معتبراً ذلك مفاجأة كبيرة بالنسبة إليه، خصوصاً أنه من عشاق تلك الرياضات التي مارسها لفترة طويلة بجدة، موضحاً أنها رياضات ممتعة، وجاذبة لكثير من الشباب، مشدداً على أهمية الحرص والتدريب قبل القيام بها.