ترأس الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل وفد المملكة لاجتماعات الدورة الـ34 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد أمس بمدينة مراكش المغربية.

وعقب نهاية الاجتماع أدلى الأمير نواف بتصريح لوسائل الإعلام قال فيه" في البداية أود أن أتقدم للمغرب حكومة وشعباً بخالص الشكر والتقدير على ما هيأته من إمكانيات لإنجاح اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب"، وفيما يتعلق بنتائج اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب أوضح أنه تم طرح العديد من المواضيع ومناقشتها بكل وضوح، خاصة ما يتعلق بتطوير الأعمال التي تختص بالشباب، ولهذا تقدمت السعودية للمجلس بموضوعين أولهما هو طلب استضافة المملكة لاجتماعات المجلس ومكتبه التنفيذي في دورتيهما المقبلتين، وأضاف أن المجلس اطلع على عرض مرئي قدمته قطر حول تنظيم دورة الألعاب الرياضية المقبلة، معرباً عن شكره لقطر وللجنة المنظمة للألعاب على ما تبذله من جهود مميزة للتنظيم، مؤكداً ثقته التامة في نجاح قطر بذلك.

وأردف أنه تم أيضاً اعتماد تشكيل اللجان المعاونة للمجالس الرياضية الفنية والشبابية الفنية والمالية، حيث ضمت تلك اللجان في عضويتها جميع الدول العربية تقريباً. كما أقر المجلس إقامة معسكر عمل عربي في المملكة لكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية وكذلك استضافة المملكة لندوة الاستثمار والتسويق الرياضي في نوفمبر. كما أقر المجلس التنسيق مع وزراء النقل في الدول العربية من أجل التوصية لشركات الطيران بمنح الوفود الرياضية الفلسطينية تخفيضات مناسبة على تذاكر الطيران لتمكينهم من المشاركة مع إخوانهم الشباب والرياضيين العرب في برامجهم .

وتم أيضا موافقة المجلس على عقد المؤتمر العربي الأول حول الشباب والتنمية المستدامة بالكويت في نوفمبر المقبل، واعتماد إقامة مهرجان للرياضات التقليدية ضمن الفعاليات المعتمدة من قبل مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والموافقة على إقامة ملتقى الإخاء الرياضي العربي الأول بمصر خلال شهر فبراير المقبل.

وتمنى في الختام التوفيق للشباب والرياضيين العرب، وأن يستطيع وزراء الشباب والرياضة العرب ومن خلال مشاوراتهم والجهود المبذولة تقديم ما يليق بالشباب العربي الذي هو مفخرة للجميع .

وكان الأمير نواف بن فيصل قد سلم أثناء عقد جلسة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب براءة درع الأمير سلطان بن فهد للجهود المميزة المقدمة من اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية لكل من نوال المتوكل وأحمد الموساوي من المغرب؛ تقديراً من الاتحاد لما قدماه من جهود متميزة أثناء اضطلاعهما بمهامهما وزيرين للشباب والرياضة بالمغرب.