تدخل البطولة الخليجية الـ31 لكرة السلة للأندية الأبطال المقامة على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة اليوم منافسات الدور قبل النهائي الذي يشهد مواجهة قوية تجمع أحد السعودي والريان القطري (حامل اللقب) وأحد الفرق المرشحة للعب على النهائي.

وتبدو مهمة أحد صعبة لقوة الريان وامتلاكه للاعبين مجنسين ومحترفين على مستوى فني عال، لكن حماس الأحديين ودعم جماهيرهم قد يرفعان حماسة اللاعبين.

وينتظر أن يكون مدرب أحد عبدالرحيم لال قد درس الريان من خلال مباريات الدور التمهيدي وبالذات أمام الاتحاد السعودي وسجل نقاط القوة بالفريق وكيفية تعطيل مفاتيح فوزه من خلال اللعب بطريقة رجل لرجل أو دفاع المنطقة خصوصاً أن الفريق يتميز بالتصويب الثلاثي من خارج القوس.

ويحظى أحد بالخبرة المتمثلة في قائد الفريق محسن خلف ووليد المدني وهاني آل محمد وأيوب عيسى والمحترف الأميركي الذي لم يشارك في البطولة حتى الآن جوني أنتونيو، فيما يبرز في صفوف الريان المحترف الأميركي شوانسي لامونت ولاعبا الخبرة ياسين إسماعيل وتانجي البان.

وأكد وليد المدني أنه يتطلع وزملاؤه للعب على النهائي وتحقيق الكأس، وقال "نواجه حامل اللقب، لكننا على الرغم من إبعاد ثلاثة لاعبين عن المشاركة في البطولة قادرون بعون الله ثم بدعم جمهورنا على تخطي عقبة الريان والوصول إلى المباراة النهائية".

وأبدى المدني رضاه لإسناد مهمة التدريب للمدرب عبدالرحيم لال لأنه ليس غريباً عن اللاعبين وسبق له قيادة الفريق فنياً وتحققت معه نجاحات عدة، مشيداً بإدارة النادي برئاسة سعود الحربي الذي بذل جهوداً كبيرة من أجل الفريق وذلل كثيراً من الصعاب ليظهر بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة أحد وتاريخه محلياً وخليجياً.

وفي المقابل، قال نجم الريان القطري علي تركي الذي يعد أحد أفضل النجوم في البطولة "قدمنا إلى المدينة المنورة للعودة بكأس البطولة، وفريقنا مهيأ نفسياً وفنياً للمهمة".

وأضاف "أحد فريق جيد، وقد تابعت مباراته الثانية أمام الأهلي البحريني، لكننا سنفوز ونعود بالكأس إلى الدوحة".


لقاءات أخرى


وينطلق الدور قبل النهائي اليوم بلقاء يجمع الغرافة القطري والشباب الإماراتي، ويأمل الأخير من خلاله العبور إلى النهائي عبر الغرافة أقوى الفرق المرشحة للنهائي والوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.

ويمتلك الغرافة صانع لعب ومفتاح فوز هو المحترف الأميركي بوني هارولد إلى جانب عمر عبدالقادر وأوسيون نداي وراشد الزعابي.

كما تقام اليوم أيضاً مباراتان لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، تجمع الأولى الأهلي البحريني والقادسية الكويتي في لقاء متكافئ، بينما تجمع الثانية الاتحاد السعودي ونزوى العماني وهو متكافئ أيضاً بسبب مشاركة الاتحاد بعناصره الشابة بعد أن فقد المنافسة على البطولة وكذلك من أجل إراحة لاعبيه المصابين قبل التوجه الى الفلبين للمشاركة في البطولة الآسيوية.