توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم (الخميس 2011/05/12) أن تنشط الرياح السطحية على شمال المملكة تشمل تبوك والجوف وحتى الأجزاء الغربية من الحدود الشمالية وهي مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية التي قد تصل إلى أقل من 2كلم، في حين يشمل نشاط الرياح السطحية أجزاء من وسط المملكة والجزء الشمالي للبحر الأحمر.

ومن المتوقع أن تكون السماء صحوا بوجه عام على معظم المناطق عدا ظهور تشكيلات من السحب على شمال المملكة الغربي وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة مابعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تشمل جازان وعسير والباحة تمتد حتى مرتفعات الطائف.

أما الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 38 كلم في الساعة، تصل ســرعتها إلى 55 كلم في الساعة على الجزء الشمالي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين على الجزء الشمالي وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15 – 38 كلم في الساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.