داهم رجال الأمن في مركز شرطة مدينة الجفر التابعة لمحافظة الأحساء وكراً لتصنيع الخمور المحلية، يديره 5 أشخاص، وذلك داخل مزرعة تقع في النطاق الزراعي التابع لمدينة الجفر.

وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد بن عبدالوهاب الرقيطي لـ "الوطن" أول من أمس، أن شرطة الأحساء، تلقت بلاغاً في وقت سابق بالاشتباه في أحد المواقع الزراعية بأنه وكر لتصنيع الخمور، وبعد جمع المعلومات والاستدلالات جرى تشكيل فرقة أمنية من مركز شرطة الجفر، وتمت مداهمة الموقع، والقبض على مواطن و4 آسيويين، والعثور على كمية من الخمور المصنع محلياً. وعلمت "الوطن" أن فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الأحساء، تولت إتلاف كامل كمية الخمور في الموقع، فيما تحفظت الأجهزة الأمنية على بقية المضبوطات والأواني المستخدمة في إنتاج الخمور بالوكر.

إلى ذلك، أوقف مركز شرطة مدينة المبرز التابعة لمحافظة الأحساء الاثنين الماضي 4 شبان متورطين في مضاربة جماعية في بلدة البطالية شمال شرق الهفوف، وذلك على خلفية سوء تفاهم حدث فيما بينهم. وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية، أن غرفة عمليات الشرطة المركزية، تلقت بلاغاً عن وقوع مضاربة جماعية بقرية البطالية، نجم عنها إصابة أحد الأشخاص بإصابة طعنية أسفل البطن، وتوجه عدد من الدوريات الأمنية للموقع، وجرى القبض على المتورطين في المضاربة، فيما جرى إسعاف المصاب إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج وهو شاب في العقد الثاني من العمر، فيما تم إيقاف أربعة آخرين بمركز شرطة المبرز التابع لشرطة محافظة الأحساء، ومازال التحقيق جاريا في القضية.