بدأت الأسبوع الماضي شركة مكامن السعودية بأعمال الحفر وتجهيز منصة غاز شمال محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف، حيث سيكون الهدف الأولي من عمليات الحفر هو تأمين المياه من خلال حفر بئرين ارتوازيتين بينهما مسافة تصل إلى 400 متر، ومن المتوقع أن تخرج المياه خلال أسبوع من بدء الحفر.

وبحسب مصادر "الوطن" فإنه عقب استخراج المياه ستبدأ عمليات حفر البئر الرئيسي، وهو بئر الغاز وذلك كمرحلة ثانية، إذ سيكون بئر الغاز هو الرئيسي ويقع متوسطا بئري الماء.

" الوطن " زارت الموقع الذي يبعد حوالي 6 كلم شمال دومة الجندل، والذي بات يعج بالكوادر البشرية الفنية الذي يبلغ عددهم حوالي 55 كادرا بشريا ما بين مدير موقع وبعض المهندسين وعدد من العمال، ويضم مقر شركة "مكامن" السعودية عددا من معدات الحفر والنقل وغيرها.

وأوضح مصدر مطلع لـ"الوطن" (فضل عدم ذكر اسمه) أن شركة "مكامن" بدأت بتجهيز الموقع بمنصة وبمكان مرتفع لحفر استكشافي يبدأ بالمرحلة الأولى بتأمين الماء من البئر ومن ثم يكون الهدف الثاني الغاز بحفر عمودي وأفقي يصل إلى عمق 5 آلاف متر تحت سطح الأرض، مشيراً إلى أنه سيتم أخذ العينات والفحص والتدقيق الذي يأتي حسب العمق الذي ترغب شركة "أرامكو" دراسته واستهدافهم لطبقة معينة من الأرض، مؤكداً وجود كميات من الغاز بشكل إيجابي يمكن إنتاجه تجارياً بعد عدد من السنوات حسب ما تقرره المصلحة العامة وحسب خطط الإنتاج المستقبلية.