نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يرعى محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، اليوم حفل إطلاق فعاليات منتدى جدة التجاري 2011، تحت شعار "التجارة.. شراكة واستثمار.. تنمية ونجاح" والذي يستمر ثلاثة أيام وتنظمه غرفة جدة ممثلة في اللجنة التجارية الإستراتيجية.

وأوضح رئيس غرفة جدة صالح كامل، أن الملتقى يشارك فيه أكثر من 600 شخصية تجارية، ويهدف إلى التعريف بدور الغرف التجارية في دعم استمرار النمو التجاري والاستقرار الاقتصادي من خلال ربط القطاع الخاص بالعام والتعريف بالحقوق والواجبات المطلوبة في التعاملات التجارية ذات العلاقة بالقضايا والقوانين التشريعية والإجراءات الحكومية والنظامية في قطاع الأعمال وتعزيز الشفافية والوضوح وتبسيط الإجراءات الإدارية المتعلقة بقطاع الأعمال لتحفيز الاستثمار السعودي والأجنبي.

وذكر كامل، أن المنتدى الذي يتخذ من وزارة التجارة والصناعة شريكاً استراتيجياً وكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز شريكاً معرفياً يعمل وفق رؤية التكامل التجاري بمنظور معرفي عملي مرن ضمن الأنظمة والإجراءات والتعاملات الناجحة لرفع كفاءة الخدمات والمعاملات التجارية في المملكة من أجل توفير بيئة مرنة تضمن استمرارية الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني.