دعا مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، إلى أهمية تفعيل دور المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات الذي تم تشكيله مؤخراً، ليلعب دوراً بارزاً في تطوير العملية التربوية والتعليمية من خلال رصد آمال وتطلعات الميدان، واقتراح الحلول المناسبة لكل ما يعيق العملية التربوية والتعليمية، إلى جانب توظيف الصلاحيات المتاحة لتحسين بعض التشريعات التي تخدم المعلم والمعلمة وصولاً إلى الإسهام في سن قوانين للوزارة تخدم العمل التربوي.

جاء ذلك في كلمته أول من أمس، خلال ترؤسه الاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بالمنطقة، بحضور المساعد للشؤون التعليمية بتعليم البنات الدكتورة ملكة الطيار، وأمين عام المجلس مدير إدارة شؤون المعلمين بتعليم البنين خالد الحماد، ومقرر المجلس فهد الزهراني، وسط مشاركة أعضاء المجلس الاستشاري والبالغ عددهم 32 معلمًا ومعلمة.

وفي ذات السياق، ناقش أعضاء المجلس حزمة من المحاور، بدءاً من تحديد مهام اللجان وأعضائها، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان عمل داخل المجلس انطلاقاً من لجنة التخطيط والتطوير، ولجنة التنفيذ والمتابعة.

من جانبها، أكدت رئيسة اللجنة المشكلة لتفعيل عام المعلم والمعلمة مطلع العام الدراسي القادم الدكتورة الطيار، سعي تعليم المنطقة لمساندة المعلم والمعلمة في أداء الرسالة النبيلة المنوطة بهما.