يتوج الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، مساء اليوم، فريق الهلال بطلاً لدوري زين للمحترفين، وذلك في المواجهة التي ستجمعه بضيفه نجران على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة الأخيرة.

ويسعى الهلال إلى تسجيل أول رقم قياسي لعدد النقاط في الدوري السعودي كأول فريق يصل لهذا الرقم، بعد أن يضيف نقاط اللقاء الثلاث التي ستضعه عند النقطة الـ 64 دون خسارة والذي سبق وأن سجل موسم 1982 مع الاتفاق آنذاك وبمدربه الوطني خليل الزياني، بعد أن كان الدوري السعودي يضم 10 فرق، في الوقت التي وصلت فرق الدوري الحالي ولأول مرة في تاريخ الكرة السعودية إلى 14 فريقاً.

ويدخل الهلال لقاء اليوم بعد أن ضمن الدوري في وقت مبكر وحسمه بشكل رسمي قبل 3 جولات من نهايته بعد منافسة ومطاردة قوية من الوصيف الاتحاد، حيث سيكون للفريقين مواجهة قارية مرتقبة الثلاثاء المقبل بجدة في إطار دور الـ 16 لمنافسة دوري أبطال آسيا 2011.

ويعد لقاء نجران اليوم، ضمن اهتمامات مدرب الهلال الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي يسعى من خلاله لتجهيز لاعبيه لتلك المواجهة، ويسجل السويدي كريستيان ويلهامسون في طليعة اللاعبين الذين سيعدهم كالديرون لمواجهة الاتحاد.

وبعيدا عن الأجواء الفنية لتلك المواجهة التي يمر إعدادها عبر نجران، فإن لاعبي الفريق يسعون إلى الوصول إلى الأرقام القياسية التهديفية والدفاعية، وجعل الأجيال الهلالية تتغنى بها، ما لم تكسر تلك الأرقام من خلال زيادة فرق دوري زين في المستقبل.

ويمر الهلال بأحسن حالاته الفنية والبدنية، فالفريق يدخل لقاء اليوم وهو مكتمل العناصر المحلية والأجنبية بدءا من حسن العتيبي وأسامة هوساوي ومحمد الشلهوب ورادوي ويلهامسون وياسر القحطاني، ولذا سيسعى أفراده إلى إغلاق الدوري بانتصار كبير لتفعيل الاحتفالية الهلالية مع اللقب الفريد الذي يسعون إلى تحقيقه كأبطال للدوري للمرة الثالثة في تاريخهم والثالث عشر في تاريخ النادي.

في المقابل، يسعى نجران إلى تثبيت نفسه بين الكبار، بعد أن عاش موسماً مريراً وثقيلاً ومزعجاً له بدءا بسوء النتائج وتقلباتها وتلقي الإصابات بالفريق ودخوله في أجواء مرهقة نفسيا وحسابيا، بعد قرارات اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية استئناف التعاون ضد احتجاجه المقدم في اللاعب بدر الخميس ووصول حالة تبادل الاتهامات حول الرشاوى المالية التي سبقت لقاء الوحدة.

ويحتل نجران المركز الـ 11 في سلم ترتيب فرق الدوري بـ 26، ويمتلك أفضل الفرص في البقاء، فالتعادل اليوم يكفيه للبقاء ضمن دوري زين بعيدا عن مواجهتي القادسية والاتفاق والوحدة والتعاون، وخسارته قد تدخله في لقاءات فاصلة لتحديد الهابط بناء على نتائج فريقي القادسية والوحدة اللذين يمتلكان 23 نقطة، وخسارة أي من الفريقين تعني بقاء نجران بعيدا عن نتيجته أمام الهلال، بعد أن حجز الحزم مركزه في وقت مبكر في الهبوط لدوري الأولى باحتلاله المركز الأخير بـ 6 نقاط.

ويمتلك نجران بقيادة مدربه جوزيه فيرنانديزعناصر كروية قادرة على تقديم التعادل أمام الهلال على أقل تقدير في لقاء اليوم بوجود لاعب الخبرة القائد الروحي للفريق الحسن اليامي الذي قاد مع زميله ديبا الفريق لنقطة الأمان النسبية الأسبوع الماضي بهدفيهما في مرمى الفتح والمحترف جوليانو فرنادنديز وزميله أنس بن ياسين وحمد هرمس والحارس جابر العامري حال مشاركته.