اعترف رئيس عام مؤسسة البريد السعودي محمد صالح بنتن في تصريح إلى "الوطن" أن مشروع السوق الإلكتروني الذي دشنته المؤسسة مؤخراً يواجه اختراقات شبه يومية ، مبيناً أن هذه المشكلة طالت حتى الموقع الرسمي للمؤسسة.

فيما نفى بنتن أي اختراق لحسابات المتسوقين أو عدم سداد المشترين للمنتجات عبر الخدمة الجديدة.

وقال بنتن خلال تنظيم الإدارة العامة لبريد منطقة الرياض الاجتماع السنوي لإدارات ومراكز ومكاتب البريد في الرياض والمحافظات التابعة مساء أول من أمس ، إن حجم السوق الإلكتروني بالمملكة وصل إلى 100 متجر يستفيد من خدمة التسوق الإلكتروني للمؤسسة ، كما وصل عدد الأشخاص المشتركين في الخدمة إلى 15 ألف مشترك، مبيناً أن هناك زيادة ملحوظة في أعدادهم .

وحول إيرادات المؤسسة، لم يحدد بنتن رقماً معيناً مشيراً إلى وجود إحصائية للإيرادات وميزانية تقدم لوزارة المالية سنوياً، مبيناً أن ميزانية المؤسسة تصل إلى ملياري ريال.

وأوضح بنتن في سؤال "الوطن" أن المؤسسة ستطلق خدمات جديدة من ضمنها خدمات بنك التسليف وصندوق التنمية العقاري والشؤون الاجتماعية، مبيناً أن هذه الخدمات جاري التنسيق لكي يتم تقديمها للمواطن عبر مكاتب البريد المتوفرة في جميع أنحاء المملكة. أما قرار خادم الحرمين الشريفين المتضمن تثبيت الموظفين، أكد بنتن أنه تم حصر أعداد موظفي المؤسسة البالغة أكثر من 3 آلاف موظف، وتم رفع ذلك لوزارتي "الخدمة المدنية" و"المالية" لاستكمال الإجراءات.

وأكد على ضرورة أن يتعامل موظف البريد مع المستفيد من الخدمة كعميل ، مشدداً على أهمية تقديم الخدمات بجودة عالية وبما يحقق الطموحات في تقديم خدمات الحكومة الإلكترونية وجعل مكتب البريد مكتباً للخدمات يقدم كل ما يطلبه العميل .

وتطرق الاجتماع إلى مراجعة الخطط والإستراتيجيات لعمل إدارة بريد الرياض ، وتقويم البرامج والمشاريع القائمة والمستقبلية، وفقاً للإستراتجية العامة لمؤسسة البريد السعودي، إلى جانب تقويم الأداء في المكاتب ومعالجة أوجه القصور وتقوية مراكز القوة لدى بعض المكاتب وتعزيزها بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية في جميع مناطق المملكة .