فازت خمس أفكار بجوائز مسابقة الأفكار الذهبية المصاحبة للحملة السعودية الثانية لنشر ثقافة الاختراع، والتي أقيمت تحت عنوان "أفكارك تساوي ذهباً".

نظم المسابقة مركز إسطرلاب ورعاها برنامج "بادر" لحاضنات التقنية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مساء أول من أمس.

وكان المخترع مهند أبو دية رئيس مركز إسطرلاب قد أعلن عن أسماء الفائزين في المسابقة، والذين كانوا من مختلف مناطق المملكة، حيث تسلم الفائزون جوائز عبارة عن سبائك ذهبية ودروع تذكارية وشهادات مقدمة من منظمي الحملة. فيما أوضح أبو دية أن الأفكار التي نالت الجوائز سترشح لكي يتم احتضانها من قبل برنامج "بادر".

وقد فاز بالمسابقة من الرياض فوزية خليوي الشمري عن فكرة "الدفاش المطور"، فيما فاز المخترع زياد أحمد مريشد عن فكرة "الكبك المغناطيسي"، كما فازت المخترعة مها سعدون السعدون عن فكرة "قدر ياماها"، بينما فاز من ينبع المخترع تركي أحمد أندرقيري عن فكرة "أداة لف السجاد"، ومن جدة والمنطقة الشرقية فازت المخترعات رزان خالد السعيد وريم خضر محمد وفاطمة عبدالرحيم الغامدي وذلك عن فكرة "الحقيبة المتميزة لخدمة المسافرين"، وهي فكرة ابتكار مشترك.

وعلى هامش الحفل، قدم المهندس مهند أبودية درعًا تذكاريا إلى برنامج بادر لحاضنات التقنية نظير رعاية البرنامج ودعمه للحملة، وقد استلم الدرع بالإنابة عن "بادر" المهندس طارق الشثري مدير خدمة العملاء في بادر، والذي بدوره ألقى كلمة وضح فيها أهمية هذه الحملة في نشر ثقافة الاختراع وثقافة تسويق الاختراعات مما حمل بادر على رعايتها ودعمها.

وقد ذكر مهند أبودية المشرف العام على الحملة أن الحملة وصلت لأكثر من 8400 طالب وطالبة في أكثر من عشر مناطق في المملكة، ووصلت إلى رقم أكبر من ذلك من خلال صفحة الحملة على الإنترنت ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي كاليوتيوب.

وقد حضر الحفل جمع كبير من مسؤولي الجامعات والجهات السعودية التي شاركت في إنجاح فعاليات الحملة. كما حضر الحفل جمع من الإعلاميين والصحفيين وجمهور عام من المخترعين والمهتمين.