في حملة أمنية واحدة، أحبطت قوة المهام والواجبات الخاصة بشرطة المنطقة الشرقية وثلاث جهات حكومية أخرى، 4 تنظيمات تسول متفرقة تضم 24 عنصراً معظمهم من الوافدين العرب، ضبط بحوزتهم مبالغ مالية طائلة وأجهزة اتصال وأوراق تنقل يشتبه في مصداقيتها. وذلك في حي السوق بمدينة الدمام صباح أمس.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، لـ"الوطن" أمس، إن شرطة المنطقة بالتعاون مع مكتب المتابعة الاجتماعية، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجوازات المنطقة، قامت صباح أمس بأكبر عملية دهم للمتسولين في المنطقة، نتج عنها ضبط أربعة تنظيمات متفرقة في حي السوق بالدمام، والتنظيمات يديرها أربعة وافدين عرب وتشمل عناصر متفرقة وبأعمار مختلفة وتضم 18 رجلاً، وأربع سيدات، وطفلين، ومعظمهم من الوافدين، فيما يدعي البعض منهم أنهم مواطنون، ويجري حالياً التحقق من ذلك لعدم وجود أوراق تثبت هويتهم.

وبين الرقيطي أنه تم خلال الحملة ضبط أجهزة اتصال متعددة، ومبالغ مالية كبيرة، وأوراق تنقل يشتبه في نظاميتها، إضافة إلى مستندات يدير من خلالها متزعمي المجموعة توزيع المهام في المواقع المستخدمة في التسول، فيما تم التحفظ على جميع الموقوفين وإحالتهم إلى شرطة جنوب الدمام لاستكمال التحقيق معهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

وأشار الرقيطي إلى أن هذه الحملة هي ضمن سلسلة من الحملات الأمنية التي تقوم بها قوة المهام والواجبات الخاصة، التي اتخذت نهجاً للحد من ظاهرة التسول، من خلال تقصي تلك العناصر بأنواعها، وتعقب من يديرها من خلال جمع المعلومات تمهيداً لضبطهم ومحاسبتهم.