كشفت الفنانة البحرينية أميرة محمد لـ"الوطن" عن عزمها دخول مجال الإنتاج بعد 13 عاما من التمثيل، حيث تعتزم إنتاج مسلسل اجتماعي محلي يناقش قضايا الشباب في العصر الراهن، ويركز على قضايا الفتيات في 2012.

وأضافت أميرة: أنها تشارك في رمضان المقبل بمسلسل الثمن، قصة عبدالعزيز المسلم، وتأليف وليد سعيد، وإخراج أحمد دعيبس، وبطولة الفنان عبدالعزيز المسلم وحسين المنصور وصلاح الملا ومشاري البلام والفنانة شيماء علي. كما تشارك في الجزء الثاني من مسلسل "سكتم بكتم" والجزء الثالث من "هوامير الصحراء". وتنوي أميرة دخول تجربة المسرح النسائي في الرياض لأول مرة، حيث يقدم مسرحية نسائية في عيد الفطر المقبل.

وأشارت إلى أن الدراما الخليجية لم تسلط الضوء سوى على 40% فقط من مشاكل الفتيات مركزة على دور المرأة المظلومة التي لا قرار لها، مهملة عددا كبيرا من مشاكل الفتيات. وأشادت أميرة بكتابات الروائية السعودية سارة العليوي وتطرقها لقضايا تمس الفتاة وتناقش همومها. وأكدت على انتعاش الأعمال الفنية في المملكة العربية السعودية بعد تولي الدكتور عبدالعزيز خوجة وزارة الإعلام، قائلة: أصبح المشاهد يتابع خمسة مسلسلات على القناة الأولى مقارنة بالخمس السنوات الماضية، حيث كانت الأعمال قليلة، مشيرة إلى أن التلفزيون السعودي أول من قدمها للجمهور عبر مسلسل "العولمة".

ورفضت أميرة محمد ما تداولته وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة حول "غزو الفنانات البحرينيات للأعمال الخليجية" على اعتبار قلة أجورهن، مستنكرة مثل هذه الأقاويل، مشيرة إلى أن الفنانات البحرينيات من أقدم فنانات الخليج بعد الكويت، وأجورهن تزيد على المنتج بتكلفة السكن وتذاكر السفر، وذلك إلى جانب أن الفن لا جواز سفر له والعمل الفني في الخليج أصبح لا يقتصر على جنسية معينة بل يشارك في العمل 3 أو 4 دول خليجية.