صادق رجل الأعمال ورئيس نادي الرياض الأسبق ماجد الحكير على صحة خبر صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية في عددها الصادر أول من أمس، أن والده رجل الأعمال السعودي عبدالمحسن الحكير يضع اللمسات النهائية لشراء نادي باليرمو الإيطالي المتأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وقال في تصريحات خاصة لـ "الوطن" "هناك مشاورات واجتماعات مستمرة بين والدي وبين مسؤولي النادي الإيطالي لفتح مشاريع كروية استثمارية في عدد من المدن السعودية من خلال إنشاء الأكاديميات الكروية المتقدمة لتكون خير رافد للأندية السعودية في المستقبل،" وأضاف" حين يكتمل مشروع الاتفاق مع نادي باليرمو الإيطالي سيكون هناك مشروع استثماري جديد من خلال شراء جزء من أسهم النادي".

وحول النسبة المقررة من قبل والده عبد المحسن الحكير لشراء تلك الأسهم قال" لم تتحدد الحصة التي سيستثمرها والدي، وسيكون ذلك بعد توقيع اتفاق التعاون مع النادي بشأن إنشاء الأكاديميات الكروية بالسعودية".

وكشف الحكير أن فترة الاتفاق ستشهد تعاوناً بمستوى أكبر، وسيدر منافعه على الكرة السعودية.

وكانت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت قد كشفت أن رجل الأعمال السعودي عبدالمحسن الحكير يضع اللمسات النهائية لشراء نادي باليرمو الإيطالي. وذكرت أن هناك آفاقاً مستقبلية جديدة ستفتح أمام نادي باليرمو بدخول رجل الأعمال السعودي الذي يسعى لتكوين (فريق الأحلام) في باليرمو.

وجاء تأهل باليرمو إلى المباراة النهائية في كأس إيطاليا أمام الإنتر الأحد الماضي أحد أهم المعطيات التي تدعم الصفقة، مشيرة إلى أن عبدالمحسن الحكير حضر المباراة، وقبلها تناول وجبة الغداء مع الفريق، وكان بين جموع مشجعي باليرمو قبل انطلاق المباراة، وكان عزاء جماهير باليرمو بعد الخسارة هي الكلمات التحفيزية التي قالها الحكير بعد المباراة عندما قال" نود أن نتواجد في عالم الكرة الإيطالية لقد اجتمعنا مع رئيس النادي زامباريني، وقررنا على ضوء هذا الاجتماع الاستثمار في باليرمو؛ لذا نظمنا العديد من الاستثمارات التجارية من أجل الدخول في هذا المشروع الضخم، هناك الكثير من رجال الأعمال العرب استثمروا في أندية عدة في إنجلترا وأسبانيا، لكننا نود أن نستثمر في إيطاليا".

وأضاف" أعتز بهذا الفريق الذي يملك جماهيرية كبيرة، لقد وصل إلى روما أكثر من 35 ألف مشجع لتشجيعه في النهائي، إنه يحظى بشعبية كبيرة ليس في مدينته فحسب بل في العديد من المدن الأخرى، إن مشروعنا سوف يقوم على جعل باليرمو فريقاً قوياً يفوز بلقب الكالشيو".

ولم تذكر الصحيفة قيمة الصفقة أو أي أرقام حولها.