عقد مستشفى المؤسس للحرس الوطني في الأحساء أمس المؤتمر السادس لقسم الباطنية، الذي يؤرخ التاريخ العلمي للقسم وآخر منجزاته بمشاركة 150 استشاريا واختصاصيا من داخل وخارج الشؤون الصحية في الحرس الوطني.

وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج في كلمته إلى أن المؤتمر يجد إقبالاً كبيراً من العاملين في قسم الباطنية من أطباء وممرضين، لكونه يناقش أهم وآخر المستجدات على مستوى العالم في هذا المجال. وأضاف أن الأوراق العلمية المطروحة ذات أهمية بالغة، وتسهم في رفع كفاءة العاملين والمتصلين بهذا القسم الحيوي والنشط، كما رصدت للمؤتمر 11 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

وذكر رئيس قسم الباطنية في المستشفى الدكتور هاني مصطفى أنه يتم كل عام اختيار مجموعة من الأمراض، وتقدم من خلال الأوراق العلمية لها التوصيات العالمية الأخيرة، مبينا أن المؤتمر يركز هذا العام على الحالات الطارئة في الأقسام الباطنية من ناحية القلب والأورام والدم والغدد الصماء، والكلى والجهاز التنفسي والعناية المركزة والأمراض الجلدية والمعدية وأمراض الروماتزم.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تحديث المعلومات الطبية وتطبيقاتها، وإحداث تطور سريع في جميع التخصصات، والارتقاء بالخدمة المقدمة للمريض، إضافة إلى مناقشة الحالات الطارئة في أمراض الدم والسرطان والقلب.