لم يقف عطل التيار الكهربائي حائلا دون أن يوصل وكيل إمارة منطقة عسير، المهندس عبدالكريم الحنيني صوته إلى حضور حفل افتتاح جمعية تحفيظ القرآن الكريم في تهامة قحطان وربوعة آل تليد أول من أمس، حيث ارتجل كلمة دون استخدام اللاقط، الأمر الذي حفز الأهالي ليثبتوا معاناتهم مع كثرة أعطال الكهرباء.

وكان تذبذب في التيار الكهربائي قد حال دون استخدام الإذاعة المعدة للحفل الخطابي على الرغم من أن شركة كهرباء الجنوبية قد وفرت مولدا احتياطيا لهذا الغرض.

وأكد الحنيني دعم ومؤازرة أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد لكل ما يخدم المنطقة، مشيرا إلى أن طلبات الأهالي واحتياجاتهم ستصل إلى الأمير الذي لن يتوانى في الدعم والمساندة وتوفير متطلباتهم.

وأضاف: أن الإمارة ستكون صوت المواطن العالي والمسموع لدى شركة كهرباء الجنوبية، وستوصل معاناتهم، مبينا أن أمير منطقة عسير يسعى إلى رفع أكبر عدد ممكن من المراكز إلى محافظات متى ما استوفت الشروط والضوابط.

من جهته، أكد رئيس الجمعية المكلف، محمد فائع عواض أن جمعيات التحفيظ تعمل وفق عمل مؤسسي يخضع للوائح والنظم، ولا مجال فيه للفردية والعشوائية، وأن العشرات ممن حفظوا كتاب الله يتغنون بالقرآن الكريم بين الشعاب وعبر الوديان ليسجلوا شهادة حسن الإجابة لدعوة الخير والفضيلة.

وقال "إن الجمعية في الفرشة هي أحد فروع جمعية عسير وبها 57 حلقة للرجال ينتظم فيها 1945 دارسا، و19 حلقة للنساء يدرس فيها 735 دارسة".

إلى ذلك، أعلن نائب رئيس الجمعية في عسير، محمد البشري فتح باب التبرع، حيث قدم وكيل إمارة عسير تبرعا بـ50 ألف ريال، تلاه نائب رئيس المجلس البلدي في محافظة خميس مشيط، رجل الأعمال حسن الحويزي فقدم شيكا مصدقا بمبلغ 50 ألف ريال، وقدم سعيد بن ناجي مليون ريال دعما للفرع على مدى ثلاث سنوات، كما قدم طفل لم يبلغ السابعة من عمره 250 ريالا من مصروفه الذي ادخره على مدى عام دراسي لعمل الخير.

يذكر أن التبرعات فاقت 675 ألف ريال.