سقطت عصابة من الأفارقة، تتكون من 7 أفراد، تخصصت في تكسير سيارات شركات الاتصالات، وسرقة ما داخلها من أجهزة وبطاقات مسبقة الدفع، وقد تجاوز مجموع المبالغ التي تحصلوا عليها أكثر من مليون و100ألف ريال.

وأوضح بيان لشرطة منطقة الرياض صدر أمس، وحصلت "الوطن" على نسخة منه، أن عدداً من مراكز الشرطة تلقى بلاغات من مندوبي شركات الاتصالات، يفيدون فيها بتعرض سياراتهم للتكسير، وسرقة محتوياتها، وما فيها من هواتف جوالة، وبطاقات مسبقة الدفع، وعلى الفور، وجه مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال إدارة التحريات والبحث الجنائي بتشكيل فريق بحث وتحرٍ، بفك غموض هذه الحوادث والقبض على مرتكبيها.

وأشار البيان إلى أن إدارة التحريات درست البلاغات، وتوصلت إلى طرف خيط حول قيام مجموعة من الأفارقة بعضهم لا يحمل الإقامة النظامية بتشكيل عصابة تمتهن السرقة، وتم إعداد عدة كمائن للإيقاع بهم، إلى أن تم القبض على أفرادها تباعا والذين تتراوح أعمارهم ما بين العقدين الثاني والثالث.

و أضاف البيان، أن الجناة قاموا بالدلالة على المواقع الـ56 التي ارتكبوا فيها جرائمهم في أنحاء متعددة من مدينة الرياض وتبينت مطابقتها للبلاغات المسجلة لدى مراكز الشرطة، فجرى توقيفهم لاستكمال الإجراءات اللازمة في القضية.